التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات السيد عطا، أنه لا صحة على الإطلاق لما يشاع من أنباء عن تغيير قواعد وآليات تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

حقيقة تغيير قواعد القبول بالجامعات للعام الجديد 2021/ 2022

كما أكد أن نظام القبول بالجامعات للعام الجديد 2021/ 2022 كما هو دون أي تعديل، وأشار أن قواعد التنسيق ستتم على 3 مراحل كالمعتاد مرحلة أولى وثانية وثالثة.

ميعاد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الجديد

أعلن السيد عطا أنه لم يتم تحديد ميعاد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجديد، حيث أن المجلس الأعلى للجامعات لم يعلن عن ميعاد انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق قبل أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الثانوية العام للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021 وتسليمه لوزارة التعليم العالي، بالإضافة لإجراء اختبارات القدرات لبعض الكليات.

كما نصح أولياء الأمور بعد الانسياق وراء الأنباء المجهولة الغير صحيحة التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، وأكد أن ما يخص تنسيق القبول بالجامعات للعام الجديد 2021/ 2022 سيتم الإعلان عنه رسميًا عبر الصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ بعد عيد الفطر.. تعرف على موقف الدراسة في الجامعات في ظل الموجة الثالثة من كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً