التخطي إلى المحتوى

بعد أن أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات صادرة لكافة المديريات التعليمية عن السماح لطلاب الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح خلال امتحانات الثانوية العامة 2020/ 2021، يتساءل العديد من الأشخاص عن مميزات امتحانات الكتاب المفتوح لطلاب الثانوية العامة، وسيقدم موقع رؤية مصر أهم مميزات امتحانات الكتاب المفتوح لطلاب الثانوية العامة خلال امتحانات العام الدراسي الحالي.

مميزات امتحان الكتاب المفتوح لطلاب الثانوية العامة 2021

  • يوفر امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح للطلاب فرصة اكتساب المعرفة خلال المذاكرة والتحضير لكافة المواد التعليمية المناسبة بدلًا من مجرد تذكرها خلال الامتحان وإعادة كتابتها مرة أخر.
  • يعمل نظام امتحانات الكتاب المفتوح على تعزيز مهارات استرجاع البيانات والمعلومات للطلاب من خلال إيجاد تلك المعلومات بطرق سريعة وفعالة للحصول عليها من الكتب والمصادر المختلفة.
  • اصطحاب الطلاب للكتب الدراسية والمراجع ومصادر البيانات والمعلومات يبعث لنفوس الطلاب الطمأنينة، فهذا يساعدهم على تقليل التوتر والقلق خلال فترة الامتحانات.
  • يعمل نظام امتحانات الكتاب المفتوح على تعزيز مهارات التلخيص والفهم عند الطلاب.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد طالبت كافة الطلاب بالالتزام بالتعليمات المذكورة أثناء امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ 10 من شهر يوليو 2021.

وسوف تقوم الوزارة بإجراء اختبار التابلت قبل أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة للتأكد من سلامة الفنية وعدم العبث به، وسيتم سحب التابلت من الطالب في حالة وجود أي تطبيقات إلكترونية أو وجوده خارج المنظومة الأمنة.

كما طالب الوزارة من الطلاب بإبقاء الإجابة بالقلم الرصاص في البابل شيت، ليتم بعدها التأكد من الإجابة ليتم كتابتها بالقلم الجاف الأسود أو الأزرق مع كتابة اسم الطالب وكود الامتحان وكتابة رقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، أما في حالة تلف البابل شيت لأي سبب فإن الطالب يستطيع استبداله خلال وقت الامتحان.

يجب أن يحضر الطالب منذ بداية الامتحان لمدة 60 دقيقة للانتهاء من إجراءات التأمين، وفي حالة تأخر الطالب عن الحضور يعد وقت تأخيره محتسب من وقت امتحانه وسيتم تطبيق الإجراءات الفنية والاحترازية خلال فترة الامتحان.

يمكن للطالب الدخول بالكتاب المدرسي المطبوع أو الدخول بنسخة من الكتاب المدرسي مطبوعة ومدن عليها ملاحظات الطالب، وغير مسمح للطالب باصطحاب الكتب الخارجية أو قصة الأيام أو الكتاب الخاص بقواعد النحو، سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد مرور 10 أيام من الامتحان الأخير.

إقرأ لطلاب الثانوية العامة تعليمات هامة عن الكتاب المفتوح

التعليقات

اترك تعليقاً