التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الحالات التي يجوز فيها تأجيل امتحان الثانوية العامة لهذا العام 2021، فمن حق طالب الثانوية العامة أن يؤجل امتحانات الثانوية العامة 2021 لبعض المواد أو جميع المواد الدراسية، ولا يحتسب العام الدراسي الراهن ضمن عدد سنوات التقدم المسموح له بها قانونًا، ليتم تأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بالدرجة الفعلية لظروفه المرضية.

الأوراق المطلوبة لتأجيل امتحان الثانوية العامة 2021

أوضحت الوزارة أنه من حق طالب الثانوية العامة تأجيل امتحان بعض المواد الدراسية أو جميع المواد الدراسية للدور الثاني بالدرجة الفعلية في حالة إصابة الطالب أو إصابة أحد من أفراد أسرته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أو في حالة وجود الطالب في منطقة عزل صحي سواء كان في منزله أو في قريته أو مدينته أو داخل مستشفى ما، بعد تقديم الأوراق والمستندات التي تؤكد الحالة المرضية للطالب.

بعدها سيتم عرض الطالب على لجنة طبية عامة بالمديرية فور حدوث العذر المرضي له، ليتم عرضها على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية التعليمية.

فما هي المستندات المطلوبة لتأجيل امتحان الثانوية العامة 2021؟

شددت وزارة التربية والتعليم أنه لتأجيل امتحان طالب الثانوية العامة لهذا العام لابد من تقديم شهادة طبية تؤكد حالة الطالب المرضية ليتم عرضها على إدارة شؤون الطلاب بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم لتقديمها للوزارة، ولا يتم قبول طلبات أولياء الأمور بالوزارة، ويتم تقديم الأوراق والمستندات في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ غياب الطالب، والأوراق المطلوبة كالتالي:

  • خطاب من الإدارة التعليمية موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم.
  • الحصول على موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بسبب ظروفه المرضية.
  • تقديم صورة من رقم جلوس الطالب.
  • بيان غياب الطالب صادر من رئيس اللجنة أو صادر من لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح بها المادة التي تغيب الطالب فيها، وتاريخ اليوم مختومة بختم رئيس اللجنة.
  • أما في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأديته للامتحان يتم تحويله بدون استمراره في أداء الامتحان ويجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو حتى الزائرة الصحية أن يتم نقل الطالب بسيارة إسعاف لأقرب مستشفى حكومة لتقرير حالة الطالب.
  • على ولي أمر الطالب تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ليتم رفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم.
  • مع ضرورة تضمن المستندات لتقرير طبي صادر عن طبيب أو رئيس اللجنة لتوضيح حالة الطالب المرضية.
  • تقديم إفادة معتمدة من قبل لجنة النظام والمراقبة تتضمن محضر إثبات حالة الطالب.
  • صورة استمارة “6 د” يتم اعتمادها من قبل لجنة النظام والمراقبة.

إقرأ لطلاب الثانوية العامة.. إليكم مميزات امتحان الكتاب المفتوح 2021

التعليقات

اترك تعليقاً