التخطي إلى المحتوى

حقيقة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين بمصر ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري أن تلك الأنباء المتداولة بشأن استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد كورونا أنباء غير صحية على الإطلاق.

حقيقة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين في مصر ضد فيروس كورونا
حقيقة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين في مصر ضد فيروس كورونا

حقيقة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين في مصر ضد فيروس كورونا

تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان التي نفت صحة تلك الأنباء المتداولة بشأن استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين بمصر ضد فيروس كورونا “كوفيد 19”.

كما أكدت الوزارة أن كافة اللقاحات المستخدمة لتطعيم المواطنين بمصر حاصلة على الموافقة على استخدامها من قبل منظمة الصحة العالمية، وخاضعة لعمليات التقييم اللازمة من قبل إدارة ومعامل هيئة الدواء تبعًا للقواعد المحلية والعالمية المتبعة للتأكد من فاعلية وجودة اللقاحات.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات مع ضرورة أن يتم استقاء المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

ويجدر هنا الإشارة أنه تم التعاقد على ما يقرب من 120 مليون جرعة لقاح مضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” لتطعيم المواطنين في ظل توجه الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاح فيروس كورونا حيث تم البدء في إنتاج ما يقرب من 1.000.000 جرعة من لقاح “سينوفاك” المصنع من فاكسيرا بمصر تمهيدًا للبدء في تطعيم المواطنين باللقاح المصري مع بداية شهر أغسطس الراهن 2021.

إقرأ حقيقة إرسال وزارة الصحة رسائل وهمية للمواطنين بموعد ومكان تلقى تطعيم كورونا 

التعليقات

اترك تعليقاً