التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن نبأ وفاة الفنانة فتحية طنطاوي من قبل زوجها الملحن علي سعد الذي أعلن أنها تعرضت لجلطة في القلب وتوقف قلبها مرتين، في المرة الأولى استطاع الأطباء التعامل مع توقف القلب، وبعدها توقف قلبها مرة أخرى لتفارق الحياة.

زوج فتحية طنطاوي تعرضت لجلطة في القلب ويعلن موعد ومكان الدفن

أكد زوج الفنانة فتحية طنطاوي أن حالتها الصحية كانت على ما يرام حتى أمس، وبدأت الفنانة تشعر بارتفاع في درجة الحرارة ولم تصلح لمعالجته المسكنات، وبعدها توجهوا للمستشفى ودخلت على الفور العناية المركزة.

وأوضح أن الأطباء شخصوا حالة الفنانة فتحية طنطاوي بأنها تعرضت لجلطة في القلب وتوقف قلبها مرة، ولكن الأطباء استطاعوا التعامل مع الموقف، وبعد فترة من انصراف زوجها عن المستشفى تلقى اتصال هاتفي من المستشفى يعلن عن توقف قلبها مرة أخرى لتفارق الحياة.

أعلن الملحن محمد سعد عن رحيل زوجته الفنانة فتحية طنطاوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس الثلاثاء.

وكشف محمد سعد أن جثمان الفنانة فتحية طنطاوي سيخرج من مستشفى الصفوة ظهر اليوم، ليتم دفنها في مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

ابن فتحية طنطاوي ينعيها بكلمات مؤثرة

وكتب ابن الفنانة فتحية طنطاوي “محمد سعد” رثاء لرحيلها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رحلت من كنت أكرم بسببها انا لله وانا اليه راجعون.. رحلت الحنية والطيبة من بعدك يا أمي، اللهم تغمد روحها الطيبة بواسع رحمتك”.

وزارة الثقافة تعني فتحية طنطاوي

وتوجهت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية بالعزاء لأسرة الفنانة فتحية طنطاوي ومحبيها وأصدقائها، وأشارت إلى أن الفنانة الراحلة تعد من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبداية القرن الجاري، حيث نجحت في جذب القلوب بتجسيد شخصياتها في العديد من الأعمال الفنية الهامة التي تركت أثرًا كبيرًا بوجدان محبيها وجماهيرها.

مشوار فتحية طنطاوي الفني

قدمت الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي خلال مشوارها الفني ما يقرب من 140 عمل درامي، بدأت مسيرتها الفنية على المسرح القومي والطليعة خلال فترة الستينيات، بعدها توجهت للعمل في العديد من الأعمال الفنية وتحديدًا في المسلسلات والسهرات والأفلام التليفزيونية.

ومن أشهر أعمال الفنانة الراحلة التلفزيونية، مسلسل “البخيل وأنا”، ومسلسل “سلسال الدم”، ومسلسل “صرخة أنثى”، ومسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، ومسلسل “الناس فس كفر عسكر”، وغيرها من الأعمال الفنية الدرامية.

وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية، ومنها فيلم “ديل السمكة”، وفيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، وفيلم “لحم رخيص”، وفيلم “السجينة 67″، وفيلم “المحاكمة”، وفيلم “الطوق والأسورة”.

وكان آخر أعمالها الفنية مشاركتها في مسلسل “أبو جبل” من بطولة مصطفى شعبان، حيث ظهرت الفنانة الراحلة كضيفة شرف، وتم عرض العمل الدرامي عام 2019، وأخر ظهور لها كان بحضورها احتفالية “50 سنة فن” التي تم إقامتها من قبل الفنان الكبير محمد صبحي وقد تم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

إقرأ دلال عبدالعزيز تحتاج لجراحة خطيرة ولهذا السبب عائلتها ترفض

التعليقات

اترك تعليقاً