التخطي إلى المحتوى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض بعض المناطق في البلاد لفرص سقوط أمطار متوسطة لرعدية خلال بعض الأحيان اعتبارًا من اليوم الأربعاء وحتى يوم السبت القادم على الرغم من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة.

خريطة الأمطار

تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة لمتوسطة وقد تصل لحد الرعدية في بعض الأحيان خلال الفترة من اليوم الأربعاء وحتى يوم السبت القادم.

وأكدت الهيئة أن المناطق المتوقع أن تشهد سقوط الأمطار هي المناطق الجنوبية من البلاد وتحديدًا سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من محافظة أسوان والأقصر وأبو سمبل، وتصل الأمطار لحد السيول على مرسى علم وحلايب وشلاتين.

وأشارت الهيئة أن احتمالية سقوط الأمطار تتراوح من 50% إلى 70% على فترات متقطعة، السبب في وجود فرص لسقوط الأمطار هو تذبذب الفصل المداري للمناطق الجنوبية في البلاد، ويجدر هنا الإشارة إلى أن الفصل المداري هو عبارة عن خط فاصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الهوائية الجنوبية الرطبة.

توقعات حالة طقس اليوم الأربعاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء أن تسود البلاد ارتفاع في درجات الحرارة على معظم الأنحاء ليسود البلاد طقسًا شديد الحرارة ورطب على محافظة القاهرة الكبرى، ومدن ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

كما يسود المناطق الجنوبية من البلاد ومناطق جنوب سيناء طقسًا شديد الحرارة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة الذي يزيد من الأحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات مئوية، ويسود باقي المناطق طقسًا مائلًا للحرارة على باقي المناطق.

بالإضافة لوجود شبورة مائية مع ارتفاع فرص سقوط الأمطار الخفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان على سلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الجنوبية من البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الأربعاء

  • القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 26 درجة.
  • مرسى مطروح العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة.
  • سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.
  • قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.
  • أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

إقرأ رابط الاستعلام عن نتيجة التقدم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم

التعليقات

اترك تعليقاً