التخطي إلى المحتوى

ما هو حكم صيام أول السنة الهجرية؟ من أهم الأسئلة التي وردت لدار الإفتاء المصرية والتي أعلنت الإجابة عنها عبر مواقعها الإلكتروني الرسمي، حيث يتساءل العديد من الأشخاص مع قرب انتهاء العام الهجري الجديد عن حكم صيام أول السنة الهجرية.

ما هو حكم صيام أول السنة الهجرية؟

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ما هو حكم صيام أول السنة الهجرية؟ أنه يستحب أن يكثر المسلم من صيام شهر محرم لحديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، “أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ” رواه مسلم.

فهل يجوز التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية؟

أكدت دار الإفتاء أن التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية من الأمور الجائزة شرعًا، فهذا الأمر ليس من الأمور المبتدعة.

استطلاع هلال محرم

ستقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر المحرم لعام الهجري الجديد 1443 بعد غروب شمس يوم الأحد 8 من شهر أغسطس 2021 ، الموافق 29 من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1442، حيث من المتوقع تبعًا للحسابات الفلكية أن تكون رأس السنة الهجرية يوم الاثنين الموافق الـ 9 من شهر أغسطس.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية

تبعًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء في شأن العطلات والمناسبات الوطنية أو الدينية التي تتزامن مع يوم معين من أيام الأسبوع تنقل ليوم الخميس، لهذا فإنه من المقرر أن تنقل عطلة رأس السنة الهجرية من يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس 2021 ليوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس.

إقرأ كلية الشرطة تعلن عن التخصصات المطلوبة بالعلوم الطبية المساعدة

التعليقات

اترك تعليقاً