رئيس الوزراء ووزير الزراعة يشاركان في مؤتمر رؤية مصر 2030 مع الشباب

مؤتمر رؤية مصر 2030، بدأت اليوم الاثنين 24/7/2017 جلسة في مؤتمر  رؤية مصر 2030 و هذا المؤتمر يقام فى إحدى القاعات الكبرى بمكتبة الإسكندرية ويشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فعاليات مؤتمر رؤية مصر 2030، يقوم خلال هذا المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشباب المشاركين، ويقوم عدد كبير من وزراء الحكومة بالمشاركة فى الجلسات، ويشارك المفكرين، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان كل هؤلاء في المؤتمر.

افتتاح الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، وأعلن افتتاح الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب بمشاركة الكثير من الشباب والفتيات من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية ويبلغ عددهم أكثر من 1300  وتقوم العملية التنظيمية للمؤتمر عن طريق شباب متطوعين مجاناً دون تكليف الدولة أى مصروفات.

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الزراعة:

أشار الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الزراعة خلال المؤتمر إلى الجهود التى تم تنفيذها في إطار رؤية 2030 في مجال التنمية الزراعية عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والقيام بزيادة الأراضي الزراعية، وأيضاً العمل على زيادة إنتاج المحاصيل وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات وتطوير المناخ للاستثمار الزراعي.

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء:

وفي ختام الجلسة قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالتحدث عن جهود الحكومة في إطار رؤية 2030، وأشار إلى أن المرحلة الحالية سوف تقوم بالإشهاد على مواجهة التحديات المستمرة منذ فترة زمنية طويلة، وذلك بسبب وجود مشاكل اقتصادية مزمنة، وارتفاع ملحوظ في تكلفة الإنفاق على الخدمات وتطوير البنية التحتية والدعم، وقام سيادته بالتأكيد على أن كل قرار يتم اتخاذه يكون هدفه هو تحقيق المصلحة العامة سواء في المرحلة الحالية أو مستقبلاً، وهناك مؤشرات تقوم بالتأكيد على وجود تحسن تدريجي في المجالات المتعددة، وذلك سينعكس على مستوى المعيشة والخدمات المقدمة تدريجياً في المرحلة المقبلة.

تنويه رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر رؤية مصر 2030:

وقدم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تنويه على أن الإصلاح لن يتوقف، وسوف تقل حدة القرارات خلال الأعوام المقبلة، وأن النجاح في جهود الإصلاح مرتبط بوجود الإرادة لدى الشعب في تحقيق طفرة حقيقية في الايام والسنين القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً