التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الهجرة عن مدة فترة التقدم ليوم الـ 25 من شهر سبتمبر الجاري للأشخاص الراغبين في التقدم لـ 20 فرصة عمل في ألمانيا للعمل كفنيين إلكترونيات، في إطار تنفيذ الحكومة للبرنامج الإقليمي “من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال إفريقيا THAMM،بالتعاون مع وزارات وجهات وطنية ودولية.

يهدف البرنامج الإقليمي لتعزيز الهجرة النظامية وتنقل الأيدي العاملة بين دول المقصد والمنشأ، تنفيذًا لآليات تنقل التدريب والعمل في ألمانيا، الذي يتم تنفيذه من قبل وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بمصر، ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية “BA”، بالتعاون مع وزارة القوي العاملة، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

التخصصات المطلوبة للعمل في ألمانيا

مطلوب خمس تخصصات للعمل في ألمانيا، وهم:

  1. فني إلكترونيات لتكنولوجيا التشغيل.
  2.  فني إلكترونيات للأجهزة والأنظمة.
  3. فني إلكترونيات لنظم وتكنولوجيا التشغيل الآلي.
  4. فني إلكترونيات لتكنولوجيا الطاقة والبناء.
  5. مُركب الأنظمة الكهربائية.

خطوات التقدم لشغل فرص العمل في ألمانيا

على الأشخاص الراغبين في التقديم لفرصة العمل المعلن عنها من قبل وزارة الهجرة في ألمانيا، ملء الاستمارة المتاحة على هذا الرابط، https://bit.ly/ApplicationFormElectronicsTechnicians، وبعد ملئها يتم إرسال على هذا الرابط، [email protected] يوم الـ 25 من شهر سبتمبر الجاري.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن كافة التفاصيل عن معايير الاختيار مع توضيح مميزات البرنامج وتوضيح كافة الإرشادات العملية الخاصة بالتقدم لشغل الـ 20 فرصة عمل المتاحة في ألمانيا بالإضافة لتوضيح عملية الاختيار مذكورة في الاستمارة، وفي حالة وجود أي تساؤلات أخرى سيتم الإجابة عنها خلال الندوة التعريفية المقدمة للأشخاص المرشحين المدرجين في القائمة المختصرة فقط.

ويجب هنا الإشارة أنه لن يتم النظر إلى الطلبات المكتوبة بخط اليد، على أن يتم ملء الاستمارة الإلكترونية للترشح لتلك الوظائف بطريقة إلكترونية فقط، وسيتم النظر للطلبات المستوفاة للمعايير فقط التي سيتم إرسالها يوم الـ 25 من شهر سبتمبر القادم.

إقرأ الإدارات التعليمية تبدأ إجراءات التعاقد بالحصة

التعليقات

اترك تعليقاً