التخطي إلى المحتوى

أعلن بنك مصر عن اعتزامه لإطلاق أول بنك رقمي على الأراضي المصرية اعتبارًا من الربع الأول من العام الجديد 2022، بحسب التصريحات التي أعلن عنها عاكف المغربي نائب رئيس البنك.

بنك مصر يستعد لإطلاق أول بنك رقمي في مصر

يعمل البنك المركزي خلال الوقت الراهن لوضع إطار تنظيمي لتشغيل وعمل البنوك الرقمية في مصر، حيث توقع خبراء الاقتصاد أن يتم وضع هذا الإطار منذ شهر يوليو السابق ولكن الخبراء يأملون أن يتم وضع قواعد عمل وتشغيل البنوك الرقمية في مصر في نهاية العام الجاري 2021.

أطلق بنك مصر خلال الفترة السابقة نظام رقمي خاص بمدفوعات التعليم في إطار تعاون البنك مع  click it، يعد بنك مصر بتلك الخطوة هو البنك الوحيد الذي يخطط للتحول الرقمي.

توجه كلًا من البنوك التالية، بنك ABC، وبنك قطر الوطني الأهلي، وبنك الإمارات دبي الوطني بتقديم طلبات للبنك المركزي المصري للحصول على تراخيص مصرفية رقمية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن شركة مصر للابتكار الرقمي فهي من الشركات التابعة لبنك مصر وقعت اتفاقية شراكة لمدة 7 سنوات مع فيزا، وقد قام بنك مصر بتأسيس الشركة خلال العام السابق 2020 بهدف استعدادات البنك لإطلاق البنك الرقمي.

تصدر شركة مصر للابتكار الرقمي بطاقات ائتمانية تحمل علامة فيزا، كما أطلقت الشركة العديد من واجهات برمجة تطبيقات فيزا بالتعاون بين الشركتين في التصميم والتسويق تبعًا للبيان الصادر عن الشركتين فإن فيزا الابتكار الرقمي سيتم توفرها وترخيصها وتنفيذها، وتقديم الدعم الفني لها.

كما أعلنت شركة البرمجيات الفرنسية عن موافقتها خلال شهر فبراير السابق على بناء منصة إلكترونية مخصصة لخدمة عملاء بنك مصر، في إطار الخطوات التمهيدية لإطلاق أول بنك رقمي داخل سوق الصرافة المصري.

إقرأ لو رصيدك خلص.. استلف من عداد الكهرباء مسبق الدفع لمدة 48 ساعة

التعليقات

اترك تعليقاً