التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين عن شهادات بنك مصر الراغبين في إدخار أموالهم واستثمارها والحصول على دخل شهري ثابت من خلال شهادات بنك مصر وصرف الفائدة شهريًا للحصول على دخل ثابت شهريًا، ويمكن شراء شهادات بنك مصر من قيمة 5000 جنيه والحصول على دخل شهري أو دخل سنوي على حسب احتياج كل شخص.

شهادات بنك مصر بدخل شهري ثابت

  • شهادة القمة، تصدر للأشخاص الطبيعيين، مدة الشهادة تصل إلى 3 سنوات، الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفتها، تتميز شهادة القمة بعائدها الثابت طول فترة الشهادة ويصرف شهريًا، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء من قيمتها بعد مرور فترة 6 أشهر من شراء الشهادة كما يمكن الاقتراض من البنك بضمان الشهادة.
  • النوع الثاني من الشهادات للحصول على دخل شهري ثابت هي شهادات ادخار بنك مصر ذات العائد الثابت لمدة 5 سنوات، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1.200 جنيه ومضاعفاتها، وذلك بالنسبة للشهادات شهرية العائد، أما بالنسبة للشهادات سنوية العائد يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، معدل عائد تلك الشهادة ثابت ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر.
  • شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة 7 سنوات، التي تصدر للأشخاص الطبيعيين فقط، والحد الأدنى لشراء الشهادة 750 جنيه ومضاعفتها، معدل عائد الشهادة ثابت ويصرف شهريًا كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من إصدار الشهادة.
  • الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير شهريًا، والتي تصدر أيضًا للأشخاص الطبيعيين مدة الشهادة 3 سنوات، والحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه ومضاعفتها، ويمنح البنك عملائه معدل عائد شهري متغير ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من شراء الشهادة، ويمكن من خلال الشهادة الحصول على قرض من البنك بضمانها.
  • الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير كل 3 أشهر، وتصدر للأشخاص الطبيعيين مدة الشهادة 3 سنوات، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، ويمنح صاحب الشهادة معدل عائد متغير كل 3 أشهر، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منه بعد مرور 6 أشهر من شراء الشهادة، ويمكن الاقتراض من البنك بضمان الشهادة.
  • شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي مدتها تبدأ من ى5 سنوات وتصل إلى 10 سنوات، والقيمة الأسمية للشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها ويمكن شراء الشهادة بقيمة أقل من 1000 جنيه على حسب مدتها، معدل عائد الشهادة تراكمي يتم صرفه في نهاية مدة الشهادة حيث يحصل العميل على القيمة الاسمية من تاريخ الاستحقاق، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 12 شهر من شراء الشهادة، ويمكن الاقتراض من البنك بضمانها.
  • شهادة أمان المصريين، التي تصدر للمواطنين المصريين من عمر 18 عامًا وحتى عمر 59 عامًا، مدة الشهادة 3 سنوات، تصدر الشهادة بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه، ويتم صرف العائد في نهاية مدة الشهادة، ويمنح صاحب الشهادة وثيقة تأمين على الحياة، مع إمكانية الفوز في السحب الربع سنوي بقيمة 10.000 جنيه، ولا يحق للعميل الفائز بدخول السحب مرة أخرى، ويمكن استرداد قيمة الشهادة خلال أي وقت.

إقرأ أمطار وشبورة مائية وانخفاض الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد القادمة

التعليقات

اترك تعليقاً