التخطي إلى المحتوى

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، على الأنباء المتداولة بشأن الاستعانة بمدرسين متطوعين لسد عجز المدرسين في المدارس خلال العام الدراسي الجاري 2021/ 2022، بإن تعيين خريجي كلية التربية بالجهاز الإداري للدولة مغلق وبالتالي فإن صلاحية تعيين خريجي كلية التربية غير متوفر لنا.

وزير التعليم: التعيين غير متوفر

جاءت تلك التصريحات من وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “صالة التحرير”، الذي يتم بثه عبر قناة “صدى البلد”، وأكد أن تعيين خريجي كلية التربية بالجهاز الإداري للدولة تم غلقه وبالتالي فإن صلاحية تعيينهم غير متوفرة للوزارة.

وأكد الدكتور طارق شوقي أنه يحاول العمل على إيجاد موارد خارج الموازنة من أجل سد عجز المدرسين في المدارس خلال العام الدراسي الراهن 2021/ 2022، وأشار،”لذلك نحث أولياء الأمور دائمًا على سداد المصروفات، لأننا مش هنقدر نعين حد ولا نثبته”، وأوضح أن عجز المدرسين بلغ 260 ألف معلم، وأن كل 30 ألف معلم يكلفون الدولة مليار جنيه تبعًا للحد الأدنى للأجور.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة المالية قامت بتحديد 20 جنيه للحصة، ومن لديه الرغبة والوقت للتقدم، بشرط أن يكون مؤهلًا لهذا العمل، وأكد الوزير أن هناك استجابة من العديد من المعلمين لمبادرة التطوع، وسيتم منح الأولوية للمتطوعين خلال الفترة القادمة في حال توفرت لهم فرصة.

إقرأ حقيقة حادث سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبري الساحل

التعليقات

اترك تعليقاً