التخطي إلى المحتوى

أشاد رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس بالجهود المصرية المبذولة لمواجهة تحديات بجائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على تفادي تأثير تلك الجائحة على مختلف القطاعات الزراعية والسياحية، واللوجستية، وأكد أن ما تشهد مصر في تلك القطاعات في ظل كورونا يعد تحديات ولكن مصر أحرزت تقدم كبير في هذا الصدد بالإضافة لقيامها بتعزيز المنظومة الصحية.

إشادة من البنك الدولي بجهود مصر لمواجهة تحديات جائحة كورونا

جاءت تلك التصريحات من رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر صحفي، عقد خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وأوضح أن البنك الدولي يتعاون مع مصر والأردن ولبنان في البرامج الخاصة بتلقيح فيروس كورونا المستجد وتوزيع اللقاحات، بالإضافة للعمل على تقديم الدعم للأردن لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين عليها والعمل على الحاق تلك القوى البشرية بسوق العمل من خلال الحصول على تصاريح رسمية.

أكد رئيس البنك الدولي على ضرورة عدم تقديم الدعم للدول التي تدعم الأنشطة الملوثة للبيئة التي ينتج عنها انبعاثات ضارة مثل الوقود الأحفوري، والفحم بالإضافة لبعض الزراعات، وشدد على أهمية أن يتم فرض ضريبة على الكربون، والعمل على تشجيع التحول الرقمي خلال الوقت الراهن لدورة الكبير في الحد من تلوث البيئة والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة.

البنك الدولي: الهند تضررت بشكل كبير من جائحة كورونا

تم توجيه سؤال لرئيس البنك الدولي خلال فعاليات المؤتمر الصحفي بشأن أداء الاقتصاد الهندي، حيث أوضح أن اقتصاد الهند قد تضرر بشكل كبير في ظل جائحة فيروس كورونا خصوصًا القطاع الغير رسمي للاقتصاد الهندي الذي يشهد خلال الوقت الراهن انتكاسة شديدة.

وأضاف أن الهند تعمل على تقديم اللقاحات وإنتاجها لهذا فإن الهند واقتصادها يتعافى بشكل تدريجي من جائحة فيروس كورونا، وطالب بضرورة العمل على تحسين الموارد الاقتصادية ودمج الاقتصاد الغير رسمي للاقتصاد الرسمي في الهند خصوصًا وإن التقدم الذي تحرزه الهند لا يزال غير كافي.

إقرأ إليكم أسعار الدواجن والطيور اليوم 14 أكتوبر 2021 داخل السوق المحلي

التعليقات

اترك تعليقاً