التخطي إلى المحتوى

أعلن البنك المركزي المصري عن تعيين الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي ATM اليومية مع تحديد قيمة رسوم السحب والاستعلام، فالعميل لا يجوز له تجاوز هذا الحد اليومي للسحب المالي، يهدف البنك المركزي من هذا الإجراء تحفيز المواطنين لإجراء عمليات الدفع المالي بطريقة إلكترونية بدلًا من معاملاتهم المالية عبر منافذ التجار أو لسداد فواتيرهم الشهرية ليتم استخدام المحافظ المالية الذكية.

فما هو الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي ATM؟

أعلن البنك المركزي المصري عن قراره الخاص بتحديد الحد الأقصى لعملاء البنوك لإجراء عمليات السحب النقدي أو الإيداع من ماكينات الصراف الآلي ATM، بحيث لا يتجاوز 20 ألف جنيهًا مصريًا فقط في اليوم، ولا يجوز لعميل المصرف تجاوز هذا الحد، حيث أتاح البنك المركزي للعملاء إمكانية سداد المشتريات من خلال الدفع الإلكتروني بدون حد أقصى يومي، تحقيقًا لهدف البلاد في ميكنة المدفوعات من أجل تحقيق الشمول المالي.

كما أعلن المركزي عن قراره بشأن إلزام البنوك العاملة في سوق الصراف لإيقاف خصم المصروفات على عمليات السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية العام الراهن 2021، في إطار الحرص على تحقيق القرارات الوقائية الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا خلال الوقت الراهن.

رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي ATM

أطلق البنك المركزي المصري مبادرة لإلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM والعودة لفرض تلك الرسوم على عملاء البنوك منذ شهر يونيو لعام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي من المقرر أن تنتهي مع نهاية العام الراهن 2021.

رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي ATM  في البنوك

  • البنك الأهلي المصري أعلن أن رسم الاستعلام من ماكينات الصراف الآلي ATM عن الرصيد بقيمة 1.5 جنيه، ورسم السحب 5 جنيه في كل مرة يتم فيها السحب.
  • بنك ناصر رسم الاستعلام عن الرصيد 1 جنيه، ورسم السحب 6 جنيه.
  • بنك التعمير والإسكان رسم الاستعلام عن الرصيد مجانًا، ورسم السحب 5 جنيه.
  • بنك المصرف المتحد رسم الاستعلام عن الرصيد 5 جنيه، ورسم السحب 6 جنيه.
  • بنك الإسكندرية رسم الاستعلام عن الرصيد 3 جنيه، ورسم السحب 10 جنيه.

موعد عودة رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

ستقوم البنوك بإخطار عملائها قبل ساعات من انتهاء المبادرة لعودة رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، من خلال إرسال رسائل نصية لعملائهم عبر هواتفهم المحمولة تعلن عن موعد تطبيق رسوم السحب والاستعلام.

إقرأ تحذيرات من عدم استقرار الطقس وأمطار غزيرة ورعدية حتى يوم الأثنين القادم

التعليقات

اترك تعليقاً