التخطي إلى المحتوى

أعلن زوج ابنه الفنانة الكبيرة الراحلة سهير البابلي الدكتور رضا طعيمة عن نبأ وفاتها منذ قليل، حيث قال أن الفنانة انتقلت لجوار ربنها قبل قليل، وروى اللحظات الأخيرة من حياتها.

وفاة سهير البابلي

أعلن الدكتور رضا طعيمة أن اللحظات الأخيرة من حياة سهير البابلي فاقت وظلت تردد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، حتى انتقلت إلى رحمة الله جل وعلا.

تم الإعلان عن نبأ وفاة الفنانة الكبيرة الراحلة سهير البابلي بعد أن قضت فترة قصيرة داخل أحد المستشفيات وتحديدًا بقسم العناية المركزة، بعد مرضها الشديد إثر معاناتها من مضاعفات غيبوبة سكر أصيبت بها منذ ما يزيد عن شهر .

وأكد زوج ابنه الفنانة سهير البابلي الدكتور رضا طعيمة أن الفنانة الراحلة فاقت منذ قليل وفتحت عينيها وهما يقرأن بجوارها القرآن الكريم، بعدها تابع هو زوجته نيفين ابنة الفنانة الكبيرة بردة البوصيرى في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم، ففتحت عينيها للحظات قليلة ونظرت إليهم وابتسمت، حتى إن الممرضات قد تعجبن من هذا الموقف، ووقفن مع الزوجين يرددن  البردة،”مولايا صلى وسلم دائماً أبدًا على حبيبك خير الخلق كلهم”.

وقال أنه كان يردد هو وزوجته بردة البوصيري لأن سهير البابلي كانت تحبها حبًا جمًا، وكان دائما ترددها في مجالس المديح النبوية التي اعتادت الأسرة أن تقوم على تنظيمها مع الأصدقاء وحفظة القرآن الكريم وتفرح كثيرًا عندما ترددها بصوتها.

وأضاف الدكتور طعيمة، أن سهير البابلي قبل دخولها في الغيبوبة كان دائما ما تردد، “يا ودود يا ودود يا خالق يا موجود صل على الحبيب المحبوب”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الفنانة سهير البابلي تعرضت لنوبة سكر أدت لدخولها في غيبوبة وأحدثت لها العديد من المضاعفات الصحية التي أدت لاحتجازها في أحد المستشفيات داخل قسم العناية المركزة، وقامت الفنانة المعتزلة حلا شيحة بنشر منشور عبر صفحتها عبر موقع “انستجرام”، “جميلة الجميلات قلبًا وقالبًا السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي أدعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله وأسألكم الدعاء لها. أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، واشْفِها أنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.

السيرة الذاتية لـ سهير البابلي

ولدت سهير البابلي في الـ 14 من شهر فبراير لعام 1937 ميلاديًا، في مركز فارسكور بدمياط، ولكن نشأتها كانت في المنصورة فهو الموطن الأصلي لعائلة الفنانة، كان والدها معلمًا للرياضيات، وناظر لمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين ووالدتها كانت ربة منزل.

بدأت موهبة سهير البابلي في الظهور في سن مبكر، حيث التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومعهد الموسيقي في نفس الوقت، ورفضت والدتها لهذا على الرغم من تشجيع والدها لها، والذي تنبأ لها بمستقبل فني  منذ صغرها، لأنها تجيد تقليد الممثلين.

تميزت سهير البابلي باللون الكوميدي، على الرغم من هذا فلها رصيد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، مثل مسرحية ريا وسكنية مع الفنانة القديرة شادية، ومدرسة المشاغبين مع الفنان عادل إمام، وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي.

كما تمتلك سهير البابلي رصيد كبير من الأعمال السينمائية مثل، “جناب السفير، لحظة ضعف، ليلة القبض على بكيزة وزغلول”، ومن أهم أعمال الدرامية التليفزيونية مسلسل الحقيقة، وذلك المجهول، وقلب حبيبة”.

وأعلنت الفنانة الراحلة سهير البابلي عن اعتزالها لفن خلال عام 1997 ميلاديًا وارتدت الحجاب، ولكنها عادت للتمثيل من جديد من خلال مسلسل “قلب حبيبة”.

إقرأ حقيقة وفاة عادل إمام

التعليقات

اترك تعليقاً