التخطي إلى المحتوى

صرحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الأربعاء القادم الموافق بداية شهر ديسمبر 2021 سيتم صرف المعاشات لما يقرب من 10 مليون و500 ألف مواطن، بعد أن تقوم الهيئة بتحويل كافة الحسابات المالية لأصحاب المعاشات على مكاتب البريد والبنوك، وذلك قبل ميعاد صرفها استعدادًا لبدء صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك ATM، وعبر مكاتب البريد، وكذلك فروع شركة فوري، كما أعلن الهيئة عن إتاحة تحويل المعاشات على المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

صرف المعاشات عبر محفظة الهاتف المحمول

أصدرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تقريرًا لها تؤكد عن إتاحة صرف المعاشات من خلال محفظة الهاتف المحمول الإلكترونية، تأتي تلك الخطوة في إطار حرص الهيئة للتسهيل على أصحاب المعاشات وتنفيذًا لخطة الدولة للتحول الإلكتروني ضمن خطة الشمول المالي وإتاحة البدائل التكنولوجية.

كيف يتم تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية؟

  • زيارة صاحب المعاشات لأقرب فرع من فروع شركة المحمول التابع لها خط المحمول الخاص به.
  • فتح محفظة إلكترونية.
  • التوقيع على طلب صرف المعاش على المحفظة الإلكترونية، فمن خلال تلك الخطوات السهلة والبسيطة، يتم صرف المعاش على المحفظة الإلكترونية.

خطوات تعديل جهة صرف المعاش

عند فقدان بطاقة صرف المعاش، أو في حالة عدم تذكر الرقم السري الخاص بصرف المعاش، يتم إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة المنطقة التأمينية التابع لها صاحب المعاش.
  • في حالة فقدان الرقم السري أو بطاقة صرف المعاش، يتم تقديم خطاب معتمد ورسمي ومختوم من هيئة البريد أو الشركة المحمول أو البنك الذي يتم صرف المعاش الشهري فيه، يوضح الموافقة على تحويل المعاش، مع توقيع مقدم الطلب على الخطاب.

إقرأ يلا شوت مشاهدة بث مباشر مباراة الهلال وبوهانغ اليوم الثلاثاء 23-11-2021 في نهائي دوري أبطال آسيا

التعليقات

اترك تعليقاً