التخطي إلى المحتوى

على الرغم من إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استقرار الأوضاع الجوية في مختلف أنحاء البلاد، وعدم وجود فرص لسقوط الأمطار سواء كانت أمطار خفيفة أو شديدة أو متوسطة على جميع الأنحاء، إلا أن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف قرر أن يمنح اليوم عطلة لبعض الهيئات والمدارس والمعاهد الأزهرية في المحافظة فما السبب لهذا القرار.

سبب تعليق الدراسة وبعض الأعمال اليوم في محافظة الإسكندرية

أعلن محافظ الإسكندرية أن السبب وراء منح مدارس المحافظة وبعض الهيئات والمعاهد الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق الـ 23 من شهر نوفمبر، لحماية أرواح المواطنين من أي مخاطر بسبب نوة المكنسة، بالإضافة إلى أن بعض شوارع المحافظة مازالت مكتظة بمياه الأمطار التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة السابقة.

أكد المحافظ وقائد القوات البحرية بالمحافظة الفريق أحمد خالد، أن اليوم سيتم أعمال شفط مياه الأمطار، التي تعرضت لها المحافظة خلال الفترة السابقة في إطار تعرض المحافظة لنوة المكنسة، بالإضافة لأن المدارس والمعاهد تعاني من آثار الأمطار لهذا يجب أن يتم إعادة تنظيفها لاستقبال الطلاب من جديد.

محافظ الإسكندرية: المحافظة لم تشهد تسجيل وفاة أي شخص في نوة المكنسة

أكد محافظ الإسكندرية، أن المحافظة لم تسجل أي حالة وفاة بسبب نوة المكنسة خلال العام الراهن 2021، ولم تسقط أو تتعرض أي منازل للهدم بسبب مياه الأمطار، وأضاف أن بعض المناطق في المحافظة شهدت قطع المياه خلال فترة الأمطار السابقة حيث أن شبكة مياه الصرف الصحي خلال تلك الفترة تتعرض لضغط كبير.

وأوضح اللواء محمد الشريف، أن المحافظة ستشهد اليوم عمل شركة الصرف بكامل طاقتها، حيث أن هناك 110 سيارة تابعة للشركة ستعمل على مدار اليوم لشفط مياه الأمطار وتهيئة الطرقات والشوارع من جديد لاستقبال الطلاب والموظفين.

إقرأ الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة

التعليقات

اترك تعليقاً