التخطي إلى المحتوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من مغادرة المنازل خلال الساعات الباكرة من الصباح اعتبارًا اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء بسبب ظهور الشبورة المائية بشكل كثيف مما يعيق الرؤية بوضوح من الساعة الـ 5:00 فجرًا وحتى الساعة تمام الساعة الـ 8:00 صباحًا.

تحذيرات من خبراء هيئة الأرصاد

حذر مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، المواطنين خلال تصريحات إعلامية له من الشبورة المائية التي تظهر بشكل كثيف اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، ونصحهم بعدم الخروج من منازلهم من الساعة الـ 5:00 فجرًا وحتى الساعة الـ 8:00 صباحًا على الطرق السريعة والمناطق القريبة من الزراعة أو المسطحات المائية.

وأكد أن هناك استقرارًا في حالة الأوضاع الجوية وانحسار حركة التقلبات الجوية، التي تشهدها معظم المحافظات خلال الوقت الراهن، مما نتج عن هذا التحسن ظهور الشبورة المائية بشكل كثيف  خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وتستمر الشبورة بالظهور بهذا الشكل حتى غدًا الأربعاء من الساعات الأولى من الصباح وحتى تمام الساعة الـ 8:00 صباحًا.

توقعات حالة طقس الأيام القادمة

أعلنت مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد استقرارًا في الأوضاع الجوية خلال الأيام القليلة القادمة مع استمرار ظهور الشبورة المائية بشكل كثيف اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء.

الإعلان عن موعد موجة الطقس السيء القادمة

جاءت تلك التصريحات من الدكتورة إيمان شاكر خلال تصريحات إعلامية لها، وأكد أن الموجة الثانية من حالة عدم استقرار الأوضاع الجوية والسيول من المتوقع أن تشهدها المناطق الشمالية للبلاد وخصوصًا محافظة الإسكندرية بعد 10 أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق الـ 23 من شهر نوفمبر، أي الثاني من شهر ديسمبر القادم.

وأوضحت أن التغييرات المناخية، التي تتعرض لها البلاد خلال الوقت الراهن تعد من أهم الأسباب التي أدت لسقوط تلك الأمطار الغير مسبوقة التي شهدتها محافظة الإسكندرية منذ يومين، وأكدت أن كمية الأمطار التي شهدها الإسكندرية فاقت طاقتها الاستيعابية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البلاد تشهد موجة من التقلبات الجوية الغير مسبوقة، والتي تمثلها سقوط كميات كبيرة من الأمطار دفعت الجهات المسؤولة لتعطيل الدراسة يوم الأحد السابق، وبعدها استقرت الأوضاع الجوية على معظم البلاد، وتشهد المحافظات الساحلية موجة غير مستقرة من الأوضاع المناخية التي تؤدي لسقوط أمطار غزيرة، مما دفع محافظة الإسكندرية لإصدار قرار بتعطيل الدراسة اليوم بالمحافظة حفاظًا على الأرواح.

إقرأ محافظ الإسكندرية يعلن عن سبب توقف الدراسة اليوم بالمحافظة

التعليقات

اترك تعليقاً