التخطي إلى المحتوى

ستنتهي خلال أيام مبادرة البنك المركزي المصري بشأن إلغاء رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، ليتم إعادة فرض الرسوم التي كانت مقررة من البنك على تلك المعاملات المالية اعتبارًا من بداية شهر يناير القادم للعام الجديد 2022.

تم إلغاء رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك منذ شهر يونيو للعام السابق 2020 بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أطلق البنك المركزي المصري في ذلك الوقت تلك المبادرة تخفيفًا على المواطنين والعمل على تقليل التجمعات في البنوك بهدف حمايتهم والحد من انتشار الفيروس.

موعد  انتهاء مبادرة الإعفاء من رسوم الاستعلام والسحب عبر الـATM

من المتعين أن يتم الانتهاء من مبادرة المركزي بشأن الإعفاء من رسوم الاستعلام عن الرصيد والسحب عبر ماكينات الصراف الآلي اعتبارًا من شهر يناير القادم 2022، فمنذ بداية ديسمبر أمس بدأت البنوك في إرسال رسائل لعملائها بإخطارهم بعودة فرض رسوم الاستعلام عن الرصيد والسحب من ماكينات الآلي ATM.

قيمة رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلي ATM

بالنسبة لرسوم الاستعلام عن الرصيد والسحب عبر ماكينات الصراف الآلي ATM ليست ثابتة تختلف من بنك لأخر على حسب اللوائح المنظمة للعمل داخل كل بنك، وسيتم خلال السطور القليلة القادمة عرض قيمة رسوم الاستعلام والسحب عبر ماكينات الصراف الآلي من أهم البنوك العاملة داخل سوق الصرافة المصري، وهي كالتالي:

  • رسم الاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري 1.50 قرشًا، وخصم 5 جنيه في حالة سحب رصيد من ماكينة الصراف الآلي ATM في المرة الواحدة.
  • رسم الاستعلام عن الرصيد في بنك التعمير والإسكان مجانًا، وخصم 5 جنيه في حالة سحب رصيد من ماكينة الصراف الآلي ATM في المرة الواحدة.
  • رسم الاستعلام عن الرصيد في بنك ناصر الاجتماعي جنيه، وخصم 6 جنيه في حالة سحب رصيد من ماكينة الصراف الآلي ATM في المرة الواحدة.
  • رسم الاستعلام عن الرصيد في بنك الإسكندرية3 جنيه، وخصم 10 جنيه في حالة سحب رصيد من ماكينة الصراف الآلي ATM في المرة الواحدة.
  • رسم الاستعلام عن الرصيد في بنك المصرف المتحد 5 جنيه، وخصم 6 جنيه في حالة سحب رصيد من ماكينة الصراف الآلي ATM في المرة الواحدة.

الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM

أعلن البنك المركزي أن الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع اليومي عبر ماكينات الصراف الآلي ATM لا يتجاوز الـ 20.000 جنيه يوميًا، وفي الوقت نفسه لم يلزم البنك العميل بتسديد مشتريات الدفع الإلكتروني بحد أقصي في اليوم.

هل سيمد المركزي فترة المبادرة  أم لا؟

لم يحسم البنك المركزي المصري الأمر بعد بشأن انتهاء أو مد فترة المبادرة التي أطلقها بالإعفاء من رسوم الاستعلام عن الرصيد والسحب من ماكينات الصراف الآلي ATM إلى الوقت الراهن.

إقرأ اليوم شاهد بجودة عالية مسلسل قيامة عثمان Kuruluş Osman حلقة 73

التعليقات

اترك تعليقاً