أسعار الدواجن اليوم 7 ديسمبر 2021
أسعار الدواجن اليوم

تشهد أسعار الدواجن خلال العام الراهن 2021 حالة من عدم الاستقرار في ظل جائحة فيروس كورونا، وارتفاع أسعار الأعلاف لما يقرب من 9000 جنيه للطن الواحد فتلك الزيادة ليست جديدة حيث تم زيادة أسعار الأعلاف من العام السابق 2020، فتلك الأمور كلها تؤثر بشكل سلبي على المربين وتجعلهم يخرجون من منظومة الإنتاج وبالتالي تؤثر بشكل سلبي على السوق المحلي.

حذر رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية الدكتور عبدالعزيز السيد ،أن تلك الأسباب سالفة الذكر حيث أنها توثر بشكل سلبي على المربين وتجعلهم يخرجون من منظومة الإنتاج، وهذا سيؤثر حتمًا على حالة الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن للبلاد، والتوجه لتصدير الفائض.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم 7 ديسمبر 2021

يبحث العديد من الأشخاص عن أسعار الدواجن اليوم 7 ديسمبر 2021، حيث أن الدواجن تعد من أهم أنواع البروتينات المتاحة على السفرة المصرية بسبب رخص ثمنها مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، أعلن رئيس شعبة الدواجن أن سعر الدواجن البيضاء اليوم من المزرعة تراوح ما بين 21 إلى 22 جنيه للكيلوجرام الواحد.

وأشار إلى أن سعر البيع للمستهلك يتراوح ما بين 25 إلى 26 جنيه للكيلو، أما بالنسبة لسعر اليوم للدواجن البلدي من المزرعة فتراوح السعر ما بين 31 إلى 32 جنيه للكيلو، ويسجل سعر البيع للمستهلك حوالي 35 جنيه.

أسعار الديك الرومي اليوم 7 ديسمبر

سجل سعر بيع كيلو الديك الرومي من المزرعة ما بين 38 إلى 40 جنيه للكيلو، ليسجل سعر البيع للمستهلك في السوق المحلي ما يقرب من 52 جنيه للكيلو.

أسعار الحمام والسمان اليوم

سجل سعر جوز الحمام للمستهلك 60 جنيه، بالنسبة لسعر جوز السمان فهو غير ثابت تبعًا لنوع وحجم السمان، ولكن السعر التقريبي للبيع للمستهلك لجوز السمان 26 جنيه، والـ 4 قطع بـ 36 جنيه، ويسجل سعر السمان الجامبو 6 قطع في طبق واحد ما بين 80 جنيه إلى 90 جنيه تبعًا لحجم ووزن طبق السمان.

أسعار البط اليوم

تراوح سعر كيلو البط المسكوفي اليوم 7 ديسمبر 2021 المذبوح والعبء ما بين 36 إلى 38 جنيه للكيلو في المزرعة، لهذا فإن سعر البيع للمستهلك يتراوح ما بين 48 إلى 49 جنيه للكيلو، وتراوح سعر كيلو البط البيكيي الأبيض ما بين 24 إلى 26 جنيه للكيلو، ليسجل سعر البيع للمستهلك حوالي 30 لـ 32 جنيه للكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم 7 ديسمبر

بالنسبة لسعر الكتكوت اليوم من المزارع يتراوح ما بين 10 إلى 12 جنيه، وسجل سعر الكتكوت الرومي الفرنساوي فرز أول عمر يوم حوالي 65 جنيه، وسجل سعر البط المسكوفي فرز أول 17 يوم حوالي 40 جنيه.

سعر كرتونة البيض

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض من داخل المزرعة اليوم حوالي 35 جنيه للكرتونة، ويسجل سعر بيع كرتونة البيض الأحمر للمستهلك 42 جنيه، وسعر كرتونة البيض الأبيض 39 جنيه، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي من المزرعة 50 جنيه ليسجل سعر البيض للمستهلك 55 جنيه إلى 60 جنيه تبعًا للتصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الثروة الداجنة.

إقرأ الأرصاد تحذر من طقس اليوم انخفاض كبير بدرجات الحرارة ورياح تصل للعاصفة

التعليقات

اترك تعليقاً