التخطي إلى المحتوى

انتهت منذ قليل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مباراة قوية بين فريق الهلال والرائد ضمن منافسات الدور السادس عشر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم ٢٠٢٢/٢٠٢١.

ونجح الهلال في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف عن طريق الأرجنتيني لوسيانو فييتو في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول والبيروفي أندريه كاريلو في الدقيقة ٧٥، في مباراة شهدت غيابات مؤثرة أبرزها الثنائي سالم الدوسري والبرازيلي ماثيوس بيريرا.

ويحظي الهلال بتاريخ كبير في البطولة الثانية داخل المملكة العربية السعودي، حيث حقق الزعيم تسع بطولات في كأس خادم الحرمين الشريفين كان أخرها عام ٢٠٢٠/٢٠١٩ على يد غريمه التقليدي نادي النصر بهدفين دون رد، وحصد المركز الثاني ٧ مرات كان أخرها عام ٢٠١٠ أمام الاتحاد بخمسة أهداف مقابل أربعة بركلات الترجيح.

بينما فريق الرائد لم يحقق اللقب مطلقاً ولا حتى وصل إلى الدور النهائي، و يسعي إلى محو السجل السيئ في كرة القدم السعودية، حيث لم يحقق الفريق بطولات كبيرة في السنوات الماضية أو عبر التاريخ.

وانطلقت المباراة بين الفريقين بخوف وترقب من جانب الطرفين ثم بضغط من جانب الهلال من أجل تسجيل هدف مبكراً ومحاولة التغلب على الرائد من البطولة ونجح لوسيانو فييتو من تسجيل هدف التقدم بعد مرور خمس دقائق من زمن اللقاء بعد تمريرة من من زميله في الفريق لاعب الوسط سلمان الفرج، وتحولت المباراة إلى ساحة قتال وظهرت الخشونة من الجانبين حيث تلقى الرائد خمس بطاقات في شوط واحد مقابل بطاقتين من جانب الهلال.

في الشوط الثاني بدأت كتيبة الرائد من أجل تحقيق هدف التعادل وجاءت لهم العديد من الكرات الخطيرة حتى جاء الدور على الهلال في تسجيل الهدف الثاني الدقيقة ٧٥ وتعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق البيروفي أندريه كاريلو بعد تمريرة حاسمة من زميله لوسيانو فييتو في الدقيقة ٧٥، وفي الدقيقة ٧٧ شهدت طرد لاعب الرائد محمد سالم بالبطاقة الحمراء لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل لا شئ ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً