التخطي إلى المحتوى

ينتظر جماهير النادي الأهلي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى أمام نظيره فيوتشر ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

مباراة الليلة التي أؤجلت من منافسات الجولة السابعة، بسبب خوض الأهلي لقاء كأس السوبر الإفريقي والذي تؤج به على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح يوم الأربعاء الماضي على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية.

وتعد مباراة الليلة هي الأولى التي تجمع الأهلي بفريق فيوتشر الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة، ونظرًا لذلك نستعرض لكم في السطور التالية، تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الصاعدة لأول مرة للدوري العام.

يمتلك الفارس الأحمر سجل تاريخي أمام الفرق الصاعدة، وكان أفضلها خلال الأعوام الأخيرة أمام أندية أسوان، إف سي مصر، طنطا، غزل المحلة، سيراميكا كليوباترا.

شهد الموسم الماضي، اصطياد نسور الأهلي لكتيبة غزل المحلة بثلاثية دون رد في الذهاب وانتقم الفلاحين في الاياب بهدف نظيف، وسيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد في الذهاب ورباعية نظيفة في الإياب، ولكن سقط فى فخ التعادل السلبى مع البنك الاهلى ذهابًا وإيابًا.

في الموسم قبل الماضي، نجح الأهلي في تحقيق الفوز على أسوان 5-1 ذهابًا و3-0 إيابًا، ثم علي نادى إف سى مصر ذهاباً 3-1 وإياباً 3-0 ، وعلى طنطا 5-0 ثم 1-0.

تعتبر النتائج السابق ذكرها، مميزة جدًا في تاريخ مواجهات الأهلى أمام الفرق الصاعدة من دوري المظاليم، ولكن على الرغم من ذلك لا يزال هناك ذكريات سيئة عالقة فى ذاكرة عشاق الفريق الأحمر ويخشي الجماهير تكرارها أمام فيوتشر الليلة.

غزل السويس

استهل البرتغالي مانويل جوزيه ولايته الأولى في مشواره مع الأهلى، بتلقى هزيمة مذلة في مباراة الجولة الأولى لمسابقة الدوري العام موسم 2001-2002،  والتي كانت بهدفين دون رد من فريق غزل السويس الصاعد حديثًا وقتها.

إنبي

لا يمكن نسيان مواجهة إنبي في المباراة الأخيرة لموسم 2003-2004، والتي أصابت الجماهير بالحسرة عقب خطف رأس سيد عبد النعيم درع الدوري من الأهلي وإهدائه للزمالك.

اتحاد الشرطة

شهد موسم 2008-2009 صعود فريق كرة القدم بنادي اتحاد الشرطة للمرة الأولى في تاريخه لمسابقة الدوري الممتاز، وتمكن من تحقيق المعجزة والفوز على الأهلي بهدف نظيف بلقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة.

البنك الأهلى

تمكن البنك الأهلي خلال الموسم الماضي من الخروج متعادلًا أمام الفارس الأحمر ذهابًا وإيابًا، وكان ذلك ضمن أسباب خسارة الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز، وتتويج القلعة البيضاء باللقب للموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن الأهلي قبل مواجهة اليوم يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة جمعهم من 6 مباريات، بينما يحتل الزمالك الصدارة برصيد 19 نقطة، جمعهم من 8 مباريات.

التعليقات

اترك تعليقاً