التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير صحفية سعودية مساء أمس الأحد، عن اقتراب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك السعودي الدولي الجزائري العربي هلال سوداني من الانتقال إلى صفوف الدوري القطري خلال سوق الانتقالات الشتوية.

العربي هلال سوداني قريب من الإنتقال إلى صفوف العربي القطري

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن اللاعب في الطريق الانضمام إلى نادي العربي القطري خلال الميركاتو الشتوي المقبل، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وكان اللاعب قد انتقل لصفوف ضمك مع بداية الموسم الحالي، قادماً من صفوف نادي الفتح.

ويعتبر العربي هلال سوداني أحد أبرز مهاجمي الجزائر في الجيل الحالي، حيث يتميز بحس تهديفي عالٍ إلي جانب إجادة التمريرات الحاسمة بالإضافة إلي الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها خلال السنوات الماضية، ويملك خبرة كبيرة اكتسبها من خلال مسيرته الحافلة مع منتخب الخضر ومشاركات متعددة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

مسيرة الجزائري العربي هلال سوداني مع جميع الأندية

مسيرة هلال سوداني الاحترافية بدأت حينما تألق مع فريق أولمبيك شلف الذي نشأ فيه، لتنهال عليه العروض الخارجية من كل البلاد الأوروبية ويختار البرتغال ونادي فيتوريا جيماريش تحديداً والذي أنتقل إليه عام 2011 حتي عام 2013، وحقق معهم كأس البرتغال وشارك في 40 مباراة وسجل خلالها 20 هدفاً في جميع المسابقات.

ليتابعه عدة اندية كبيرة في القارة العجوز قبل أن يخطفه نادي دينامو زغرب الكرواتي الذي شهد تألق اللاعب وخطف فيها الأضواء بصورة لافتة، حيث خاض 196 مباراة وسجل 86 هدفاً وقدم 54 تمريرة حاسمة كل هذا في خمس سنوات من عام 2013 إلي عام 2018.

ثم أنتقل بعدها إلي نادي نوتنغهام فورس الإنجليزي العريق عام 2018 علي سبيل الإعارة لم يقدم خلالها المستوي المطلوب، قبل أن ينتقل عام 2019 إلي فريق أولمبياكوس اليوناني ويتألق ليحقق البطولات المحلية، قبل أن يفسخ عقدة بالتراضي قبل أيام.

وشارك اللاعب مؤخراً مع منتخب محاربي الصحراء في بطولة كأس العرب فيفا قطر ٢٠٢١ والتي حققتها الجزائر بالفوز في النهائي على منتخب تونس بهدفين مقابل لا شئ، ولن يشارك اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون ٢٠٢٢ بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده بواسطة المدير الفني الجزائري جمال بلماضي، رغم الأداء الجيد الذي ظهر عليه في البطولة العربية.

كما شارك مع ضمك في الموسم الحالي في ١٤ مباريات في جميع المسابقات المحلية وسجل هدف وحيد، ويحتل فريق ضمك المركز الثاني برصيد ٢٦ نقطة بفارق ثلاث نقاط عن اتحاد جدة المتصدر في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الباطن بهدف مقابل هدف، كما خسر الفريق في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب بنتيجة كبيرة بخمسة أهداف مقابل لا شئ.

التعليقات

اترك تعليقاً