التخطي إلى المحتوى

يستعيد جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم، ذكرى انضمام المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لصفوف الفريق الأول لكرة القدم، حيث أنه في مثل هذا اليوم منذ أربع سنوات، نجح مسئولي النادي الإنجليزي في الحصول علي خدمات قلب دفاع منتخب هولندا ، قادمًا من صفوف فريق ساوثهامبتون.

كان مسئولي ليفربول قد أعلنوا خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2018 عن التعاقد مع فان دايك في صفقة شهدت كثير من الجدل في، بعد أن كلفت خزينة النادي مبلغ وصل إلى 75 مليون جنيه إسترليني.

واستطاع فان دايك أن يقدم مستوى مميز مع الريدز مما جعل عشاق النادي في سعادة كبيرة بعد مسيرة أكثر من رائعة منذ قدومه، حيث تمكن من استعادة قوة الخط الدفاعي للريدز.

تسببت الأخطاء الدفاعية قبل التعاقد مع المدافع الهولندي في العديد من المشاكل فقد على إثرها الفريق الكثير من النقاط، مما جعل الإدارة تبحث عن الدواء الأمثل لعلاج تلك المشاكل التي كانت بمثابة الكانسر الذي يهدم قوة الجسد مهما بلغت قوته.

واستطاع فان دايك أن يكون هذا الدواء، وتمكن من قيادة الفريق مجددًا يقود إلى منصات التتويج بالبطولات مجددًا.

وفي إطار، ذلك نستعرض لكم أبرز أرقام فان دايك مع الفريق الأول لكرة بنادي ليفربول الإنجليزي.

تمكن فان دايك رفقة زملائه بالفريق من قيادة ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخة 2018-2019، علاوة على تحقيق الوصافة في النسخة التي سبقتها والتي حققها ريال مدريد الإسباني.

مشاكل خط الدفاع في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت سببًا في ابتعاد الريدز عن التتويج بلقب البريمرليج لسنوات طويلة، إلى أن استطاع الهولندي ورفقائه والمدرب الألماني يورجن كلوب، لتحقيق اللقب في موسم 2019-2020، ليس ذلك فقط بل، حقق أيضًا لقب كأس السوبر الأوروبي، وبطولة كأس العالم للأندية عام 2019.

لم يكتفى فان دايم بتحقيق الألقاب الجماعية، بل حصل خلال تواجده مع ليفربول، على عدد مميز من الإنجازات الفردية، والتي بلغت عشرة جوائز مختلفة، وجاءت كالتالي:

في عام 2018-2019، حصل على جوائز، لاعب الموسم من الجماهير في ليفربول، وأفضل لاعبي ليفربول، أفضل لاعب من موقع جول.

شهد عام 2019-2020 تتويجه بجائزة فيفبرو، والتواجد ضمن تشكيلة العام لرجال العالم من الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وكذلك تشكيلة العقد للعالم خلال الفترة من 2011–2020 من الإتحاد ذاته.

دخل تشكيلة العقد لليويفا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم خلال الفترة من 2011–2020، وأيضًا تشيكلة العام من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية لموسمي 2018-2019 و2019-2020.

حصل على المركز الثاني لجائزة الكرة الذهبية في عام 2019، ولاعب العام من اتحاد مشجعي كرة القدم في العام ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً