احذروا زيادة برودة الطقس اعتبارًا من هذا الموعد
احذروا زيادة برودة الطقس اعتبارًا من هذا الموعد

صرحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أن البلاد خلال الوقت الراهن تواجه انخفاض كبير في درجات الحرارة، والسبب أن البلاد تتعرض لكتل هوائية قادمة من المناطق الجنوبية من القارة الأوروبية.

أسباب زيادة الأحساس ببرودة الطقس

وشددت الدكتورة منار غانم على أن زيادة الأحساس ببرودة الطقس خلال تلك الفترة يعود لنشاط حركة الرياح وانخفاض نسب الرطوبة في الكتل الهوائية القادمة من أوروبا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء على محافظة القاهرة تصل خلال ساعات النهار لـ 15 درجة مئوية، وتصل لـ 7 درجات ليلًا.

وأوضحت أن المناطق المطلة على السواحل الشمالية حتى محافظة القاهرة والمناطق الشمالية من الصعيد يكون الطقس فيها أشد برودة خصوصًا خلال ساعات الليل، ويصل الطقس على بعض أنحاء الجمهورية لحد الصقيع أو البرودة القارصة.

المناطق التي تواجه الأمطار خلال تلك الموجة

أوضحت أن المناطق التي تواجه الأمطار خلال تلك الموجة في مرسى مطروح، ومحافظة الإسكندرية، وكذلك المناطق المطلة على السواحل الشمالية ومدن مناطق الوجه البحري تزيد فرص سقوط الأمطار عليها طوال اليوم، بالإضافة لوجود فرص لسقوط الأمطار على محافظة القاهرة.

زيادة موجة الصقيع اعتبارًا من هذا الموعد

حذرت الدكتورة منار غانم من زيادة البرودة اعتبارًا من بعد غدًا الأربعاء، حيث أن البلاد ستعاني من المزيد من انخفاض درجات الحرارة لتسجل درجات الحرارة على محافظة القاهرة 13 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و5 خلال ساعات الليل.

إقرأ احذروا من طقس هذا الأسبوع.. موجة صقيع تجتاح البلاد

التعليقات

اترك تعليقاً