بشرى لطلاب الثانوية العامة.. إضافة مصادر ممتعة للرياضيات
طلاب الثانوية العامة

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بشرى لطلاب الصف الأول الثانوية، حيث أعلنت الوزارة عن إضافة مصادر مختلفة ومتنوعة متوفرة من “نجوى ليمتد” من أجل مساعدة الطلاب في دراسة مادة الرياضيات بشكل شيق وممتع عبر منصة LMS على بنك المعرفة المصري.

بشرى لطلاب الثانوية العامة

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي كتابًا دوريًا خاص بنتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن 2022، كما تضمن الكتاب آليات امتحانات الطلاب الذين قد تخلفوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية، كما تضمن الكتاب الدوري العديد من القرارات ومنها:

  • الإعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل لجميع المراحل التعليمية، وكذلك طلاب شهادة إتمام التعليم الأساسي.
  • الإعلان عن نتيجة طلاب الصف الرابع من مرحلة التعليم الابتدائي، وطلاب المرحلة الثانوية الأولى والثانية تبعًا لنظام التقديرات الصادرة في الكتاب الدوري رقم “1” في تاريخ الـ 13 من شهر يناير لعام 2022، وهو كالتالي: “من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85، جيد جدًا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف”.
  • يتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري في مكان ظاهر وواضح في المدرسة، على أن يتم عمل كشوف تتضمن أسماء الطلاب مع اقران اسم الطالب بالتقدير الحاصل عليه.
  • وتضمن الكتاب الإجراءات المتبعة مع طلاب صفوف النقل الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن بعذر مقبول من السيد مدير المدرسة، على أن يتم عقد امتحانات عن مقررات الفصل الدراسي الأول بنفس مواصفات الامتحانات السابقة بعد انتهاء إجازة نصف العام.
  • أما بالنسبة للطلاب الذي تخلفوا عن أداء امتحانات الصف الثالث من المرحلة الإعدادية بعذر مقبول من مدير المديرية يتم عقد امتحانات تكميلية لهم في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بالتعاون بين المحافظ وبين مدير المديرية التعليمية.

إقرأ غدًا الثلاثاء.. طرح كراسات شروط حجز وحدات الإسكان المتوسط

التعليقات

اترك تعليقاً