ظاهرة الأخدود ستضرب البلاد اعتبارًا من الجمعة القادم.. أحذروا
ظاهرة الأخدود

تحذيرات عدة أطلقها الجهات المسؤولة عن الأرصاد الجوية من ظاهرة الأخدود المتوقع أن تضرب البلاد اعتبارًا من يوم الجمعة القادم، فهي ظاهرة جوية ستؤدي لحالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس وتستمر تلك الموجه ليوم الأحد الموافق 20 فبراير.

أعلنت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أن الظاهرة الجوية المرتقبة الوقع المعروفة باسم “الأخدود” من المتوقع أن تبدأ في الظهور على البلاد اعتبارًا من الجمعة القادم 18 فبراير.

التفاصيل كاملة عن ظاهرة الأخدود

أعلنت منار غانم أن ظاهرة الأخدود تعد من الظواهر الجوية شديدة البرودة على جميع الأنحاء، ومن المتوقع أن تستمر تلك الظاهرة حتى يوم الأحد الموافق 20 فبراير ويصاحب تلك الموجة سقوط أمطار ولكنها متفاوتة في الشدة على المناطق الشمالية للبلاد، مرورًا بالمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية ومدن ومناطق الوجه البحري، ومحافظة القاهرة حتى المناطق الشمالية من الصعيد.

من المؤكد أن ظاهرة الأخدود ستؤدي لانخفاض كبير في درجات الحرارة يوم السبت القادم، بالإضافة لنشاط حركة الرياح مما يزيد الأحساس من الأحساس ببرودة الطقس، وهذا سيؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

سبب تسمية الظاهرة الجوية باسم “الأخدود”

أوضحت الدكتورة منار أن سبب تسمية تلك الظاهرة الجوية باسم “الأخدود” لأنها معروفة باسم “Trough” وترجمة تلك الكلمة هو الأخدود، فهي امتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

حذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس خلال تلك الفترة بسبب سوء حالة الطقس المتوقع حدوثها خلال الأيام القليلة القادمة مع سقوط أمطار متفاوتة خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، مع زيادة الأحساس ببرودة الطقس.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البلاد من المتوقع أن تشهد يوم الجمعة القادم الموافق الـ 18 من فبراير وحتى صباح يوم الأحد الموافق 20 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب ظاهرة “الأخدود العلوي” المتمثل في امتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا، وتكون تلك الظاهرة مصاحبة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

إقرأ شروط وخطوات الحصول على قروض مشروعك والتنمية المحلية

التعليقات

اترك تعليقاً