موعد مباراة ليفربول وإنتر ميلان والقنوات الناقلة للمباراة في دوري أبطال أوروبا

يحل ليفربول ضيفاً ثقيلاً على إنتر ميلان في مباراة تجمعهما على ملعب جوزيبي مياتزا ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

موعد مباراة ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي:

وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب والساعة العاشرة بتوقيت القاهرة والساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة والساعة الثانية عشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر هذه خامس مباراة تجمع الفريقين، حيث فاز ليفربول في 3 مباريات سابقة وسجل 6 أهداف، مقابل فوز واحد و4 أهداف للإنتر.

حين يواجه ليفربول الأربعاء المقبل، سيكون قد مضى نحو عقد على آخر ظهور لإنتر في ثمن نهائي دوري الأبطال، وتحديداً في 13 مارس 2012 حين سجل برانداو هدف الفوز مارسيليا (2 _ واحد)، ليتأهل الفريق الفرنسي ويقصى الفريق الإيطالي، بطل أوروبا قبلها بعامين في (2009-2010)، والذي اختفى بعدها سريعاً من دوري أبطال أوروبا.

منذ ذلك الحين، لم يلعب إنتر بعدها ثمن النهائي ولا حتى خاض المسابقة حتى هذا الموسم، ويسعى للعودة لدربه المضيء، وهو شيء ليس بالهين خاصة أنه سيواجه ليفربول، بطل المسابقة 6 مرات، أخرها في عام 2019.

وكان ليفربول قد حقق الفوز في أخر مواجهة جمعته مع إنتر ميلان في عام 2008، ضمن دور الـ 16 بينما كان الفريق الإيطالي قد فرض تفوقه على ليفربول في مواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية عام 1965.

ويحتل ليفربول حالياً المركز الثاني برصيد 51 نقطة، بفارق 12 نقطة عن مانشستر سيتي، ولديه مباراة مؤجلة ضد ليدز، أما فريق إنتر ميلان يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد ٥٤ نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي والمتصدر ميلان مع زيادة مباراة لصالح الأخير.

وشارك المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المباراة كاملة، لكنه لم يستطع إضافة بصمته على المباراة، سواء بالتهديف أو صناعة الأهداف.

وأحرز البرازيلي فابينيو هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 40، بعد تمريرة رأسية من ساديو ماني، ورفع ليفربول رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني، مختلفاً عن مانشستر سيتي، المتصدر وحامل اللقب بفارق 9 نقاط، لكن فريق الريدز لعب مباراة أقل، ويتفوق ليفربول على نظيره تشيلسي، صاحب المركز الثالث بفارق 7 نقاط.

القنوات الناقلة لمباريات إنتر ميلان وليفربول:

وتنقل وتذاع مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بشكل حصري على شبكة قنوات Bein Sports القطرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ومن المقرر أن يذاع اللقاء عبر قنوات TV3.

قناة beIN Sports Premium 2 HD.

قناة Eleven Sports 3 Portugal HD.

قناة PLUS HD.

قناة Digi Sport 4 Romania HD.

قناة Look Sport RO 2 HD.

قناة Arena Sport 5 SD Serbia.

قناة Arena Sport 3 HD Croatia.

قناة SportKlub 2 (slovenia).

قناة Polsat Sport Premium 4 HD.

قناة beIN Sports France 5 HD max.

قناة M. Liga de Campeones 6.

قناة Sky Sport 5 Austria HD.

قناة Look Sport RO 2 HD.

سيكون هذا اللقاء الخامس بين إنتر ميلان وليفربول في البطولات الأوروبية، كانت كل من المواجهات الأربعة السابقة في دور خروج المغلوب من كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا، حيث فاز إنتر في مبارتين في نصف نهائي 1964-65- وهو العام الذي قاموا فيه برفع الكأس- وتفوق ليفربول من دور ال 16 في 2007-08.

فاز ليفربول في أخر مباراتين خارج أرضه ضد خصوم إيطاليين في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز على أتلانتا في 2020-21 وميلان في وقت سابق من هذا الموسم ، هذا فوز واحد فقط أقل مما حققه في أول 14 مباراة خارج أرضه ضد فرق إيطالية عبر جميع المنافسات الأوروبية (ت3 خ8).

في النظام الحالي لدوري أبطال (منذ 2003-2004)، تم إقصاء إنتر ميلان من اثنتين من مباريات دور خروج المغلوب ذهاباً وإياباً الثلاث السابقة ضد خصوم إنكليز ، الإقصاءات الثلاثة كانت في دور ال 16، خسر أمام ليفربول في 2007-08 ومانشستر يونايتد في 2008-09 ، قبل أن يقصي تشيلسي في 2009-2010.

فاز ليفربول في كلا من اللقاءين مع ميلان خلال مرحلة المجموعات هذا الموسم ، بما في ذلك الفوز 2-1 على ملعب سان سيرو، الفريق الوحيد الذي سجل إنتصارات على كل من اي سي ميلان وإنتر ميلان في نفس موسم كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا كان توتنهام هوتسبر في 2010-11، تحت قيادة هاري ريدناب.

فاز إنتر ميلان في أخر مباراتين على أرضه في دوري أبطال أوروبا، فوز واحد أكثر مما استطاعوا تحقيقه في المباريات التسعة السابقة بين نوفمبر 2018 وسبتمبر 2021 (ت5 خ3)، كانت على أرضهم في المنافسة بين ديسمبر 2009 ونوفمبر 2010( سبع مباريات متتالية )، وخلال هذه الفترة رفعوا الكأس في موسم 2009-2010 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

ومن المتوقع أن يدخل ليفربول بالثلاثي التالي في خط الهجوم وهم السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو كما أن إنتر سيدخل بالثنائي البوسني إيدين دجيكو والأرجنتيني لوتارو مارتينيز في خط الهجوم، ولا يعاني الفريقين من أي غيابات بارزة عن المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً