موعد مباراة برشلونة ونابولي في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة وتشكيلة الفريقين

يستقبل ملعب الكامب نو مباراة في غاية الإثارة والمتعة والتشويق بين فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي ضمن فعاليات بطولة الدوري الأوروبي اليورباليج موسم ٢٠٢٢/٢٠٢١.

ويلعب الفريق المباراة ضمن حسابات الدور الثاني والثلاثون، بعدما تأهل نابولي كوصيف لمجموعته رفقة فريق سبارتاك موسكو الروسي، بينما جاء فريق برشلونة من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة التي كانت تضم بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

ويحتل فريق برشلونة المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد ٣٩ نقطة بفارق الأهداف عن حامل اللقب أتليتكو مدريد صاحب المركز الخامس كما يبتعد عن ريال مدريد المتصدر بفارق ١٥ نقطة، وخاض الفريق ٢٣ مباراة حقق الفوز في ١٠ مباريات وتعادل في تسع مباريات وخسر في ٤ مباريات، وكان برشلونة قد تعادل في ديربي كاتالونيا بهدفين مقابل هدفين.

بينما فريق نابولي الملقب بساحر الجنوب يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد ٥٣ نقطة بفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان الثاني ونقطتين عن ميلان المتصدر، وخاض الفريق ٢٥ مباراة حقق الفوز من خلال ١٦ مباراة وتعادل في خمس مباريات وخسر في أربع مباريات، وكانت آخر مباراة له في الكالتشيو أمام إنتر ميلان انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف.

وتقام مباريات الذهاب من الدور الفاصل من بطولة الدوري الأوروبي يوم ١٧ فبراير الجاري على أن تلعب مباراة العودة من البطولة يوم ٢٤ من الشهر نفسه، كما تقام قرعة الدور السادس عشر من البطولة يوم ٢٥ فبراير المقبل، بينما ستقام مباراة الذهاب يوم ١٠ مارس والإياب يوم ١٧ من نفس الشهر.

موعد مباراة برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في الدوري الأوروبي:

وتنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الساعة السابعة إلا الربع بتوقيت تونس والجزائر والمغرب والساعة الثامنة إلا الربع بتوقيت القاهرة والساعة التاسعة إلا الربع بتوقيت مكة المكرمة والساعة العاشرة إلا الربع بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ويعاني برشلونة من العديد من الغيابات عن المباراة بداعي الإصابة وعدم القيد والإيقاف أبرزها الشاب الإسباني انسو فاتي، والمدافع أليكس بالدي، والبرازيلي داني ألفيش، والفرنسي صامويل أومتيتي وكليمنت لونجليت و الإسباني سيرجسو روبيرتو والهولندي ممفيس ديباي، بينما لا يعاني نابولي من أي غيابات بارزة عن اللقاء.

تشكيلة برشلونة المتوقعة في مباراة نابولي بالدوري الأوروبي تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز:

في حراسة المرمى: مارك أندريه تيرشتيجن

في خط الدفاع: سيرجيو ديست، ايريك جارسيا، جيرارد بيكيه، جوردي الابا

في خط الوسط: نيكو ويلياميز، فرينكي دي يونج، بيدري جونزاليس

في خط الهجوم: عثمان ديمبلي، آداما تراوري، بيير ايمريك أوباميانج.

تشكيلة نابولي المتوقعة في مباراة برشلونة بالدوري الأوروبي تحت قيادة المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي :

في حراسة المرمى: دافيد أوسبينا

في خط الدفاع: ماريو روي، سفيان رحماني، كاليدو كوليبالي، ماركو دي لرينزو.

في خط الوسط: فابيان رويز، مارك أنجيسا، ستيفان زيلينسكي.

في خط الهجوم: لورينزو إنسيني، ألماس، فيكتور اوسامين.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ونابولي في الدوري الأوروبي:

ومن المقرر أن تذاع مباراة برشلونة ونابولي في منافسات الدوري الأوروبي عبر قناة بين سبورت الناقل الوحيد والحصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتحديد على قناة بين سبورت واحد اتش دي بريميم beIN sports1 HD premium، ومن المقرر أن يتولى التعليق على المباراة المعلق الجزائري حفيظ دراجي، لكن هناك قنوات عالمية ستذيع المباراة سنعرضها لكم.

Sport Club 1 HD Slovenija

TV2 Sport 1 Norge

TV3 Sport 1 Dan

beIN Sports HD 3 English

beIN Sports FR HD 1

BT Sport 2 HD

Cosmote Sport 3 HD

Arena Sport 1 HD Croatia

Nova Sport 2 CZECH

Eleven Sports 1 HD portugal

DAZN 1 Bar Deutsch HD

Sky Sport Football Italia

Sky Sport Austria 1 HD

Sky Sport Austria 3 HD

beIN Sports Connect

C More Sport 2 HD fin

Look Sport RO 1 HD

Canal + Sport 4 Afrique

وقبل بداية المباراة سنعرض لكم أبرز أرقام الفريقين عبر التاريخ في المنافسات الأوروبية:

١- اللقاء الوحيد الذي جمع برشلونة بفريق نابولي في المنافسات الأوروبية كان في منافسة دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٠/٢٠١٩ من خلال الدور السادس عشر وانتهى لقاء الذهاب على ملعب سان باولي سابقاً دييجو مارادونا حالياً بالتعادل بهدف لمثله، بينما حقق برشلونة الفوز في لقاء العودة بثلاث أهداف مقابل هدف.

٢- خسر برشلونة ثلاثة من أصل خمس مباريات في البطولات الأوروبية، بواقع فوز وتعادل، وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها في نفس مباريات هذا النوع في ٧١ مباراة حيث فاز في ٥٩ مباراة وتعادل في ١٢ مباراة، وكانت أخر خسارة له في مباريات خروج المغلوب أمام فريق باريس سان جيرمان في فبراير الماضي، وقد يخسر مباراتي خروج المغلوب للمرة الأولى على أرضه منذ موسم ٢٠٠٢/٢٠٠١ أمام ريال مدريد و٢٠٠٣/٢٠٠٢ أمام يوفنتوس.

٣- خسر نابولي في كل مبارياته الأخيرة الأربعة في مرحلة خروج المغلوب في البطولات الأوروبية الكبرى، مع واحدة من تلك الهزائم كانت أمام برشلونة في موسم ٢٠٢٠/٢٠١٩ على ملعب الكامب نو.

٤- سجل النيجيري فيكتور أوسمين ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات في بطولة الدوري الأوروبي على الرغم من عدم لعبه بشكل أساسي في جميع المباريات حيث يسجل اللاعب بمعدل ٤٢ دقيقة.

٥- وعبر التاريخ لم يلعب للفريقين إلا ثلاث لاعبين وهم الأرجنتيني دييجو ارماندو مارادونا والفرنسي لوران بلان والإسباني بيبي رينا.

التعليقات

اترك تعليقاً