عودة المدارس وموعد بداية الترم الثاني 2022
الترم الثاني

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اليوم السبت الموافق الـ 19 من شهر فبراير لعام 2022 هو موعد بداية الترم الثاني وعودة المدارس للعام الدراسي 2022، بعد أن انتهت إجازة نصف العام الدراسي الأول والتي استمرت لمدة أسبوعين، وانتهت بالفعل يوم الـ 17 من شهر فبراير الجاري لعام 2022.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

من المقرر أن تبدء كافة المدارس الرسمية واللغات والتجريبية باستقبال الطلاب اعتبارًا من غدًا  الموافق 20 من شهر فبراير لعام 2022 لبدء الترم الثاني وانتظام الدراسة من جديد لاستكمال العام الدراسي الجاري.

أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الجميع معلمين وطلاب على ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية ومن أهمها ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي بين الفصول بين الطلاب وخارج الفصول الدراسية حفاظًا على صحة الجميع من جائحة فيروس كورونا.

وشددت الوزارة على ضرورة تطهير وتعقيم المدارس مع بداية الترم الثاني من العام الدراسي الراهن، مع الاهتمام بالإشراف اليومي والالتزام بمشرفي الأدوار للمتابعة الدقيقة من تحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي.

كما نهبت الوزارة على ضرورة أن يتم تفعيل المجموعات المدرسية والعمل على توزيع الأنصبة بين المعلمين تبعًا للمعدلات والقواعد المنظمة لهذا الأمر، مع قيام مدير المدرسة بمخاطبة قسم التطوير بأي عطل في الأجهزة الموجودة في المعمل المدرسي للتأكد على سلامتها وصلاحيتها للاستخدام خلال الترم الثاني من العام الدراسي الراهن.

كما أكدت الوزارة على ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدارس لمتابعة الحالة الصحية للطلاب في حالة ظهور أي أعراض مع تطبيق البرامج العلاجية على الطلاب التي تستدعي حالاتهم الصحية لهذا مع ضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية في الحضور والانصراف وتطبيق نظام الحضور والغياب على المعلمين والطلاب.

إقرأ الإدارات التعليمية تبدأ إجراءات التعاقد بالحصة

التعليقات

اترك تعليقاً