موعد مباراة تشيلسي وليل والقنوات الناقلة للمباراة في دوري أبطال أوروبا

يعود فريق تشيلسي لخوض مباراة قوية مجدداً بعد نهاية بطولة كأس العالم للأندية، حيث يواجه فريق ليل الفرنسي على ملعبه ستانفورد بريدج ضمن منافسات الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وحل تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا للعام الماضي على حساب مانشستر سيتي وصيفاً لفريق يوفنتوس في المجموعة بعد أن تحصل على ١٣ نقطة، بينما نجح فريق ليل الفرنسي في تصدر مجموعته بعد حصد ١١ نقطة.

ويدخل فريق تشيلسي اللقاء من أجل تحقيق الفوز لوضع قدماً في الدور القادم من البطولة قبل مباراة العودة في الشهر المقبل في فرنسا، وتبدو معنويات البلوز مرتفعة في الوقت الحالي بعد العودة إلى الديار بفوز صعب خارج ملعبه أمام كريستال بالاس بهدف دون رد سجله المغربي حكيم زياش في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحتل كتيبة المدير الفني الألماني توماس توخيل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد برصيد ٥٠ نقطة جمعها من ١٤ فوز وثماني تعادلات وثلاث هزائم بفارق سبع نقاط عن ليفربول الثاني وثلاثة عشرة نقطة من مانشستر سيتي المتصدر، وكان تشيلسي قد تحصل منذ أيام على لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على فريق بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف.

ويمتلك تشيلسي أفضلية الفوز على نظيره ليل حيث تعد المباراة سهلة على الورق حيث يعاني الفريق من تراجع النتائج على عكس الموسم الماضي ويحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد ٣٦ نقطة من ٢٥ مباراة حيث حقق الفوز في تسع مباريات وتعادل في مثلها، كما يملك دفاع ضعيف استقبلت شباكه ٣٥ هدف في الدوري الفرنسي وسجل لاعبيه ٣٢ هدف.

القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وليل في دوري أبطال أوروبا:

ومن المقرر أن تذاع مباراة تشيلسي وليل ضمن منافسات الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على قناة بين سبورت الناقل الوحيد والحصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ستنقل المباراة على هذه القنوات على الأقمار الصناعية عرب سات وسهيل سات وهوت بيرد.

Sport Club 1 HD Slovenija

TV2 Sport 1 Norge

TV3 Sport 1 Dan

beIN Sports HD 3 English

beIN Sports FR HD 1

BT Sport 2 HD

Cosmote Sport 3 HD

Arena Sport 1 HD Croatia

Nova Sport 2 CZECH

Eleven Sports 1 HD portugal

DAZN 1 Bar Deutsch HD

Sky Sport Football Italia

Sky Sport Austria 1 HD

Sky Sport Austria 3 HD

beIN Sports Connect

C More Sport 2 HD fin

Look Sport RO 1 HD

Canal + Sport 4 Afrique

والتقى تشلسي وليل في موسم واحد فقط في البطولات الأوروبية دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٠/٢٠١٩، وعندما فاز الفريق الإنكليزي في كلتا مباراتي من دور المجموعات بنفس النتيجة 2-1.

وخسر تشلسي مباراة فقط من مبارياته العشر السابقة على أرضه في البطولات الأوروبية أمام فرق من فرنسا حيث فاز في ست مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وهزيمة 1-2 أمام باريس جيرمان في مارس 2016 أدى إلى إقصاء البلوز من دوري أبطال أوروبا.

وستكون هذه المباراة التاسعة لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا ضد فريق إنكليزي، والثالثة ضد تشيلسي، جاءت جميع مبارياتهم الست الأخرى ضد مانشستر يونايتد وانتهت مباراة واحدة فقط من مبارياتهم الثمانية بالفوز تعادل في في مباراتين وخسر في خمس مباريات، إنتصار 1-0 على الشياطين الحمر في نوفمبر 2005 بفضل هدف من لاعب توتنهام السابق ميلنكو أسيموفيتش.

سبق أن تم إختيار الفرق الإنكليزية والفرنسية في سحب القرعة ضد بعضها البعض في 14 لقاء مختلف ضمن دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل فريق من كلتا الدولتين سبع مرات لكل منهما، ومع ذلك، من بين المرات الثلات التي لعب فيها الفريق الإنكليزي مباراة الذهاب على أرضه، تأهل في مباراة واحدة مانشستر يونايتد ( ضد باريس سان جيرمان) في ٢٠١٩/٢٠١٨.

مانشستر سيتي (15) وبايرن ميونخ (14) هما الفريقان الوحيدان اللذان فازوا بعدد مباريات أكثر من حامل اللقب تشيلسي (13) منذ بداية الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، الذي لم يفز في أخر خمس مواجهات متتالية خاضها بدور خروج المغلوب بين موسمي ٢٠١٤/٢٠١٣ و ٢٠٢٠/٢٠١٩.

موعد مباراة تشيلسي وليل في دوري أبطال أوروبا:

وسوف تنطلق صافرة بداية المباراة بين فريقي تشيلسي وليل في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت تونس والجزائر والمغرب والساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والساعة الثانية عشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً