موعد مباراة يوفنتوس وفياريال والقنوات الناقلة للمباراة في دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار محبي كرة القدم حول العالم إلى ملعب لا سيراميكا لمتابعة مباراة يوفنتوس الإيطالي وفياريال الإسباني ضمن منافسات الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٢/٢٠٢١.

ونجح فريق السيدة العجوز يوفنتوس في التأهل للدور السادس عشر بعد تصدر المجموعة على حساب فريق تشيلسي الإنجليزي برصيد ١٥ نقطة بعد تحقيق الفوز في خمس مباريات وخسارة واحدة، بينما فريق فياريال الغواصات الصفراء حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي للعام الماضي نجح في الوصول إلى الدور ذاته كثاني للمجموعة خلف مانشستر يونايتد برصيد ١٠ نقاط من ثلاث انتصارات وهزيمة وتعادل وحيد.

ويسعى يوفنتوس للخروج بنتيجة إيجابية تسهل له لقاء الإياب على ملعبه أليانز ستاديوم، ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد ٤٧ نقطة جمعها من ١٣ لقاء فوز وثماني تعادلات و خمس هزائم، وكان الفريق قد فشل في تحقيق الفوز في الجولات الإثنان الماضية أمام فريق تورينو وأتالانتا، وكان فريق يوفنتوس قد خرج من الدور السادس عشر في الموسمين الماضيين على يد فريق ليون الفرنسي الموسم قبل الماضي وفريق بورتو البرتغالي في الموسم الماضي.

بينما فريق فياريال على الجانب الآخر يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد ٣٩ نقطة حيث حقق الفوز في عشر مباريات وتعادل في ٩ مباريات ونال الهزيمة في ست لقاءات، وفاز فريق فياريال على حساب فريق غرناطة بأربعة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ويتطلع الفريق بقيادة المدير الفني الإسباني يوناي إيمري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز لتسهيل اللقاء في مباراة العودة ومن ثم التأهل للدور القادم، جدير بالذكر أن، الفريقين لم يلعبوا من قبل في أي من البطولات الأوروبية.

وحقق يوفنتوس لقب دوري أبطال أوروبا مرتين كان آخرها عام ١٩٩٦ على حساب آياكس أمستردام الهولندي، بينما كان أفضل إنجاز للفريق الإسباني الوصول إلى الدور نصف النهائي عام ٢٠٠٦.

القنوات الناقلة لمباراة يوفنتوس وفياريال في دوري أبطال أوروبا:

ومن المقرر أن تذاع مباراة يوفنتوس وفياريال ضمن منافسات الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على قناة بين سبورت الناقل الوحيد والحصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ستنقل المباراة على هذه القنوات على الأقمار الصناعية عرب سات وسهيل سات وهوت بيرد.

Sport Club 1 HD Slovenija

TV2 Sport 1 Norge

TV3 Sport 1 Dan

beIN Sports HD 3 English

beIN Sports FR HD 1

BT Sport 2 HD

Cosmote Sport 3 HD

Arena Sport 1 HD Croatia

Nova Sport 2 CZECH

Eleven Sports 1 HD portugal

DAZN 1 Bar Deutsch HD

Sky Sport Football Italia

Sky Sport Austria 1 HD

Sky Sport Austria 3 HD

beIN Sports Connect

C More Sport 2 HD fin

Look Sport RO 1 HD

Canal + Sport 4 Afrique

سيكون هذا أول لقاء بين فياريال ويوفنتوس في البطولات الأوروبية، والمرة الثانية التي يواجه فيها فريقاً إيطاليا في دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، أقصوا إنتر ميلان في ربع النهائي في 2005-2006، بعد أن تفوقوا عليهم بأهداف خارج أرضهم (2-2 في مجموع المباراتين).

منذ موسم 2002-2003 فاز يوفنتوس بستة من ثماني مباريات ذهاباً وإياباً ضد منافسين إسبان في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك أخر مباراة لهم الفوز بنتيجة 3-2 في موسم 2018-2019.

ستكون هذه في المرة الرابعة التي يستضيف فيها فياريال منافسين إيطاليين في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الرابع المختلف، لقد أنقسمت النتائج في كل من المباريات الثلاثة الأخيرة، فازوا على إنتر ميلان في إبريل 2006، وخسروا أمام نابولي في ديسمبر 2011 وتعادلوا 2-2 مع أتالانتا في سبتمبر2021.

فاز يوفنتوس بثلاث من أخر خمس مباريات خارج أرضه ضد منافس إسباني في دوري أبطال أوروبا تعادل في واحدة من المباريات وخسر في مباراة واحدة، وفاز على ريال مدريد في 2017-2018، وفالنسيا في 2018-2019، وبرشلونة في 2020-2021، إنتصاراتهم الثلاثة في أخر خمس مباريات هو نفس العدد الذي حققوه في 25 مباراة سابقة خارج أرضهم ضد الأندية الإسبانية في جميع المسابقات تعادل في ستة مباريات وخسر ستة عشر مباراة.

فاز الإسباني إيمري مدرب فياريال بواحدة فقط من مبارياته الستة في دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا تعادل في واحدة من المباريات وخسر أربع مباريات ، وخسر أخر ثلاث مباريات على التوالي في الواقع، شهد إيمري إقصاء فريقه في جميع مواجهاته الثلاثة السابقة في الدور ال 16 مرة مع فالنسيا في 2010-2011 ومع باريس سان جيرمان في 2016-2017 و 2017-2018.

موعد مباراة يوفنتوس وفياريال في دوري أبطال أوروبا:

وسوف تنطلق صافرة بداية المباراة بين فريقي يوفنتوس وفياريال في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت تونس والجزائر والمغرب والساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والساعة الثانية عشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً