بشرى سارة عودة صلاة التراويح ودراسة عودة موائد الرحمن بشرط.. تعرف عليه
صلاة التراويح

أعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام حسني، أن الوضع الوبائي خلال الوقت الراهن يعد مطمئن للغاية، خصوصًا مع انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا، وتراجع أعداد الوفيات وأعداد الأشخاص المحتاجين لدخول الرعاية المركزية وأجهزة التنفس الصناعي.

اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: ندرس عودة موائد الرحمن

أشاد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوعي المواطن المصري خصوصًا خلال الفترة السابقة، وأكد على عودة صلاة التراويح في شهر رمضان القادم 2022، مع تحقيق التباعد الاجتماعي خلال أداء الصلاة، مع دراسة عودة موائد الرحمن مرة ثانية بشرط تلقي لقاح فيروس كورونا كامل فهذا يعد شرط لدخول الموائد وتناول المشروبات والطعام.

وأوضح أن وزارة الصحة والسكان بدأت بشكل فعلي حملة “طرق الأبواب” من أجل تلقيح المواطنين وهم في منازلهم بلقاح فيروس كورونا، جاءت تلك التصريحات من رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أثناء مدخلة هاتفية له عبر برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب الذي يتم بثه عبر قناة MBC مصر الفضائية.

وشدد رئيس اللجنة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية، وأكد أن البلاد رفعت تلك الإجراءات الاحترازية بنسبة 70% من نسبة التطعيم المطلوب على مستوى البلاد، ولفت إلى أن مستشفيات العزل بدأت العودة من جديد للعمل كطبيعة عملها لاستقبال المواطنين وتقديم خدماتها الطبية.

وأوضح الدكتور حسام حسني، أن موائد الرحمن تعد من أقرب وأفضل الأعمال الخيرية التي تتم خلال شهر رمضان الكريم، والتي تؤدي لزيادة التواصل والتكامل بين أفراد المجتمع، وشدد أنه في ظل الوضع الوبائي الراهن المنخفض ستكون الإجراءات الوقائية الاحترازية بشكل أنسب للمواطنين تمكنهم من أداء أنشطتهم الاجتماعية.

وأكد أنه خلال الوقت الراهن لا يهم المواطن البيان اليومي لإصابات فيروس كورونا، فهذا البيان أصبح مجرد جرس إنذار، ولكن هذا التقرير مفيد للغاية لفرق البحث واللجان العلمية القائمة على بحث لقاحات كورونا من أجل السيطرة عليه، وطالب الدكتور حسني الإعلام المحلي باستكمال دوره في التوعية المجتمعية.

إقرأ رقم تقديم شكوى ضد جشع التجار ورابط الشكاوى الإلكتروني

التعليقات

اترك تعليقاً