هل سيتم رفع الغياب خلال رمضان؟.. التعليم تحسم الأمر
رفع الغياب في رمضان

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم رفع الغياب عن الطلاب في مختلف المدارس خلال شهر رمضان القادم، وأوضحت المصادر أن حضور الطلاب سيكون منتظمًا وعلى المديريات التعليمية تحديد مواعيد الحضور والانصراف للطلاب على حسب الفترات المدرسية في كل مدرسة.

التعليم: لن يرفع الغياب خلال شهر رمضان

من المتعين أن يولد هلال شهر رمضان الكريم لعام 1443 هجريًا مباشرة بعد حدوث الاقتران، يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان الموافق بداية شهر أبريل لعام 2022، فهو يوم الرؤية.

وجهت الوزارة المديريات التعليمية المختلفة بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية ومن أهمها التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول وخارجها حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين وكافة العاملين من الجوائح والأوبئة، مع الالتزام بتعقيم المدارس مع الإشراف اليومي والالتزام بالأدوار وتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجاري 2022، حددت مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية التي تبدأ من 7 مايو لعام 2022، والدراسة مستمرة حتى هذا التاريخ على أن يتم تخصيص الأسبوع الأخير من الترم الثاني للمراجعة قبل انطلاق الامتحانات في مواعيدها المحددة.

إقرأ تعليمات جديدة بشأن الإجازات الاستثنائية بوزارة التربية والتعليم

التعليقات

اترك تعليقاً