وزارة التربية تستعد لامتحانات الثانوية العامة 2022 تبعًا للخطة الزمنية
امتحانات الثانوية العامة

صرحت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الاستعدادات التي تتخذها الوزارة استعدادًا لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022 تبعًا للخطة الزمنية، وأوضحت المصادر أنه يتم العمل على إجراء التحضيرات الأولية التي تسبق انطلاق الامتحانات، حيث تم الانتهاء من مرحلة تسجيل الطلاب لاستمارات التقدم للامتحانات ومراجعتها، وتجهيز الكنترولات لأرقام الجلوس بالإضافة لفتح باب التقدم للعمل بتلك الكنترولات.

استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 2022

وأوضحت المصادر أن الاستعدادات تسير تبعًا لمحورين أساسين وهما:

  • المحور الأول التجهيز لعقد الامتحانات إلكترونيًا.
  • والمحور الثاني عقد الامتحانات ورقية لحين حسم مصير الامتحانات هل ستتم ورقيًا أو إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب.

أكدت الوزارة أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانية بالخضوع للامتحانات لمدة 4 سنوات، حيث يحق للطالب الراسب الدخول في الامتحانات الراسب فيها فقط، كما يسمح للطلاب الصف الثالث الثانوي بإتمام المواد المقررة للشعبتين الأدبية والعلمية معًا ويحسب للطالب في هذا الحالة الدرجات الفعلية التي حصل عليها في امتحانات الدور الأول.

كما شدد الوزارة في حالة رسوب طالب الثانوية العامة في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد بالدور الثاني، وعليه تقديم استمارة جديدة في العام الجديد، إذا لم يستنفد الطالب مرات الرسوب وتحسب له في تلك الحالة الدرجات الفعلية التي حصل عليها في تلك الدرجات.

وفي حالة رسوب الطالب في مادتين أو أكثر يتاح له الدخول لأداء امتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية، التي يحصل عليها في تلك المواد الدراسية مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي يحصل عليها في المواد التي اجتازها خلال امتحان الدور الأول.

إقرأ تعليمات جديدة بشأن الإجازات الاستثنائية بوزارة التربية والتعليم

التعليقات

اترك تعليقاً