تعرف على خطوات استخراج تصاريح العمرة إلكترونيًا عبر “اعتمرنا”
عمرة

صرحت المملكة العربية السعودية خلال أواخر العام السابق 2021 عن عودة استقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة، حيث يبحث العديد منهم عن وسائل وطرق مساعدتهم لأداء مناسك العمرة، وأعلنت المملكة خلال الفترة السابقة عن شروط أداء العمرة وكيفية الحصول على تصريح عبر تطبيق “اعتمرنا” حيث تم إضافة تلك الخدمة الجديدة خلال الفترة السابقة.

تم إطلاق تطبيق “اعتمرنا”  يتم تحميله عبر الهواتف المحمولة للحصول على تأشيرة السفر لأراضي المملكة سواء لتقديم طلب زيارة عمل أو زيارة عائلية أو التسجيل لأي شخص يرغب في الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة وحجز الموعد المناسب له.

فما هي خطوات استخراج تصاريح العمرة إلكترونيًا عبر “اعتمرنا”؟

  • يتم تحميل التطبيق الإلكتروني عبر متجر الهاتف الذكي المناسب، لنظام الاندرويد بالضغط على هذا الرابط، ونظام IOS بالضغط على هذا الرابط.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول وتسجيل رقم الجواز ورقم التأشيرة أيًا كان نوعها.
  • تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالشخص المعتمر مع توضيح تاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني.
  • بعدها سيتم تحديد موعد العمرة خلال الوقت المناسب للشخص والتأكد من صلاحية هذا الوقت للتوجه لأداء المناسك.

صرح رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية عادل حنفي خلال تصريحات إعلامية له أن عدم الالتزام بالمواعيد المحدد لأداء مناسك العمرة قد يعرض الشخص المتخلف عن الموعد لدفع غرامة مالية تصل إلى 10.000 ريال سعودي.

وبحسب تصريحات عادل حنفي فإن السلطات بالمملكة العربية السعودية أعلنت عن إصدار ما يقرب من 23 مليون تصريح عمرة منذ بداية الموسم الحالي، استفاد منها المقيمين داخل وخارج أراضي المملكة، ويمكن للأشخاص الراغبين في حجز موعد للعمرة تسجيل الدخول عبر تطبيق “اعتمرنا” والتسجيل خلال أي وقت للحصول على التصريح بطريقة إلكترونية، خصوصًا بعد عودة الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين لوضع الطبيعي.

إقرأ بعد القرارات السعودية.. عمرة المصريين خلال هذا العام مستحيلة

التعليقات

اترك تعليقاً