مد فترة السماح لتسجيل المواطنين بالحج السياحي حتى الاثنين القادم
مد فترة السماح لتسجيل المواطنين الراغبين بأداء الحج السياحي حتى الاثنين القادم

أعلنت وزارة السياحة عن قرارها بشأن مد فترة تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في لأداء فريضة الحج السياحي حتى يوم الاثنين 23 مايو الجاري 2022 بدلًا من يوم الجمعة القادم 20 مايو حرصًا من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام الجميع لأداء فريضة الحج لهذا العام 1443 هجريًا/ 2022 ميلاديًا.

مد فترة تسجيل المواطنين بالحج السياحي

وفي سياق متصل أعلنت وزارة السياحة عن استحداث خدمة إلكترونية جديدة تم إدراجها على موقع خدمات الإدارة المركزي لشركات السياحة التابعة للوزارة لتمكين المواطنين المتقدمين لأداء فريضة الحج السياحي والاستعلام عن بيانات التسجيل الخاص بهم والتأكد من تسجيل الشركة لأسمائهم من عدمه.

تأتي تلك الخطوة حرصًا من الوزارة على تقديم أوجه الدعم للمواطن لتوفير حقه في معرفة بنود برنامج الحج السياحي المتفق عليه مع الشركة المتعاقد معها، مع توضيح نوع البرنامج 5 نجوم أم اقتصادي.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة سامية سامي، أن تلك الخدمة الإلكترونية الجديدة ستمكن المواطن لأول مرة من الاستعلام عن نتيجة القرعة الخاصة به من خلال كتابة الرقم القومي الخاص به، للتأكد من تفاصيل السكن سواء كانت في المدينة المنورة أو في مكة في حالة فوزه بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي.

وأضافت أن شركات السياحة ستقوم بإضافة البيانات بشكل تفصيلي عن برنامج الحج السياحي الخاص بها عن كل مرحلة خلال وقت لاحق بعد الانتهاء من إجراء القرعة عبر الموقع الإلكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحة التابعة للوزارة.

خطوات تقديم شكوى ضد شركات الحج السياحي

وأوضحت الوزارة أنه من حق المواطن تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني في حالة عدم مطابقة برنامج الحج السياحي المتعاقد عليه مع الشركة من خلال الموقع أو الاتصال على رقم الخط الساخن التالي، 19654.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير السياحة الدكتور خالد العناني، اعتمد ضوابط وآليات الحج السياحي لهذا العام 1443 هجريًا/ 2022 ميلاديًا، التي تم وضعها من قبل اللجنة العليا للعمرة والسياحة لتنظيم عمل شركات السياحة وحفاظًا على حقوق المواطنين والشركات خصوصًا في إطار حرص الوزارة على النهضة بمنظومة الحج السياحي وتقديم الخدمات السياحية بأعلى جودة بالتعاون مع الجهات المسؤولة في مصر والسعودية.

إقرأ تعرف على خطوات استخراج تصاريح العمرة إلكترونيًا عبر “اعتمرنا”

التعليقات

اترك تعليقاً