فتح باب التقدم للمدارس الدولية التطبيقية في هذا الموعد.. تعرف على الشروط وأهم المميزات
مدارس التكنولوجية التطبيقية

صرح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، أن المادة رقم 20 من دستور 2014 نص على التالي، “ضرورة تشجيع البلاد للتعليم الفني والتكنولوجي بما يلبي احتياجات سوق العمل بمعايير دولية”، وتحقيقًا لتلك المادة فقد اتجهت البلاد للبحث عن احتياجات سوق العمل من الأنشطة الزراعية، والتجارية والاقتصادية وغيرها من المجالات.

وأشار يوجد حوالي 3000 مدرسة قائمة مخصصة للتعليم الفني على مستوى البلاد، منها 1200 ينطبق عليها اسم مدرسة مخصصة للتعليم الفني، والباقي عبارة عن فصول ملحقة، وأكد أنه بالنظر لسوق العمل المحلي نرى الطلاب لديهم معلومات ولكنهم يفتقرون للمهارات العملية.

وأشار إلى أن البلاد بدأت خلال عام 2019 بتغيير المناهج الخاصة بالتعليم الفني من خلال منحة من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي، والمعونة الأمريكية لتطبيق المهارات العملية واستخدام المناهج المعرفية وجرى تطبيق 40 منهج جديد.

موعد فتح المدارس المطورة

أوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الانتهاء من إقامة المدارس المطورة التي تتضمن مناهج فنية تتوافق مع سوق العمل خلال عام 2024.

موعد فتح باب التقديم للمدارس التكنولوجية التطبيقية

وأوضح أن فتح باب التقديم للمدارس الدولية التكنولوجية التطبيقية سيتم خلال أسبوع، وأشار إلى أن المستثمرين يشاركون في تلك المدارس التي وصلت لـ 38 مدرسة بالتعاون مع شركات كبرى في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شروط التقدم للمدارس التكنولوجية التطبيقية

أن يكون مجموع درجات طلاب الإعدادية 240 درجة، أي نسبة نجاح 75%، ويمكن التقديم عبر رابط موقع التعليم الفني الذي يتضمن على العديد من مدارس التعليم الفنية.

ويخضع الطالب المتقدم لامتحانات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات وإيجاده الحاسوب الآلي، مع الخضوع لبعض الفحوصات الطبية، بالإضافة لإجراء مقابلة شخصية، ويمكن لخريج تلك المدارس العمل في الشركات التي لديها بروتوكولات تعاون مع المدارس التكنولوجية التطبيقية بعد التخرج مباشرة والانتهاء من فترة الدراسة بها وهي 3 سنوات.

إقرأ نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط.. قائمة الأوائل وموعد ظهورها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

Exit mobile version