صرحت شركة المترو أنه قد تم عودة الحركة في قطارات مترو الخط الأول من محطة المرج الجديدة حتى محطة الشهداء في الاتجاهين، ومن محطة الشهداء حتى محطة سراى القبة في اتجاه واحد فقط “سكة مفرد”، ومن محطة سراى القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى حلوان وذلك في الاتجاهين.

عودة حركة المترو في الخط الأول بعد عطل محطة غمرة

كما صرح المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي بكير عن وقوع عطل كهربائي بسبب إلقاء شخص مجهول بجسم غريب “لوح معدني” من الخارج على شبكة مترو الأنفاق بين محطتي الدمرداش ومحطة غمرة في الخط الأول للمترو مما أدى لتعطل حركة قطارات المترو.

كما أكد المتحدث الرسمى باسم شركة المترو أنه فور وقوع الحادث فقد انتقلت فرق الطوارئ لموقع العطل وجارى العمل على إصلاحه وسوف يتم إصلاحه خلال أسرع وقت، وعودة الحركة الخط الأول للمترو إلى طبيعتها .

وأضاف أحمد عبدالهادي بكير أن حركة القطارات المترو في الخط الأول تعمل من محطة حلوان حتى محطة السادات في الاتجاهين خلال الوقت الراهن، ومن محطة سراى القبة حتى محطة مترو المرج الجديدة وذلك في الاتجاهين، ومن محطة سراى القبة حتى محطة مترو السادات وذلك في إتجاه واحد فقط.

ويجدر هنا الإشارة أن حركة الخط الأول لمترو الأنفاق قد شهدت ارتباكًا شديدًا بسبب وقوع هذا العطل بشبكة الكهرباء المعلقة بمحطة غمرة والمسئولة عن تغذية كافة قطارات مترو الخط الأول بالكهرباء.

وقد لجأت شركة المترو لتحويل مسار قطارات الخط الأول من محطة الشهداء بالنسبة للقطارات القادم من محطة حلوان ومحطة الدمرداش القادم من محطة المرج، فيما توقفت حركة السير من محطة مترو الدمرداش حتى محطة مترو الشهداء.

إقرأ مسؤول: زيادة أسعار تذاكر المترو لم تحدد حتى الآن